http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

حزب الله يدين الهجوم الارهابي باسطنبول

الجريدة التونسية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدان حزب الله اللبناني، التفجير الذي وقع في ساحة "السلطان أحمد" بمدينة اسطنبول التركية، اليوم الثلاثاء، وأسفر عن وقوع قتلى وجرحى، مشيراً إلى أن "الإرهاب الذي يضرب في كل مكان، يتطلب من الجميع التكاتف في مواجهته".



وقال الحزب في بيان له، حصلت الأناضول على نسخة منه: "يدين حزب الله بشدة الأعمال الإرهابية المتواصلة، التي تستهدف المدن العربية والإسلامية، والتي يذهب ضحيتها العشرات من الأبرياء، والتي كان آخرها التفجيرات التي حصلت في مدينتي إسطنبول، وبغداد"، متقدمًا بـ"التعازي لأهالي الضحايا"، راجيًا للجرحى الشفاء العاجل.

وأضاف البيان، أن "الإرهاب الذي يضرب في كل مكان بلا حدود ولا ضوابط، يتطلب من الجميع على مستوى الدول، والمنظمات، والهيئات، والأفراد، التكاتف في مواجهته".

وتابع: "محاربة الإرهاب لا يمكن أن تكون من خلال إدانة مَن يحاربه في سوريا، فيما الذي يستحق الإدانة والاستنكار هو من يدعم الإرهاب ويموّله ويغذّيه فكريًا، وسياسيًا، وماليًا، وعسكريًا، ويتحمل بالتالي المسؤولية الكاملة، المباشرة وغير المباشرة، عن الإرهاب وأعماله القذرة".

وفي تصريحات صحفية، قال نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، إن "التفجير الذي نفذه سوري من مواليد 1988، أسفر عن مقتل 10 أشخاص، بينهم أجانب (معظمهم ألمان)، فضلاً عن إصابة 15 آخرين، اثنان منهم في حالة خطرة".




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com