http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

وزراء الصيد يلتزمون بميثاق شرف

الجريدة التونسية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صادق مجلس الوزراء المنعقد اليوم الاربعاء بقصر الضيافة بقرطاج تحت اشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد على جملة من مشاريع القوانين والاوامر الحكومية والتسميات فى الوظائف المدنية الى جانب الاستماع الى مجموعة من البيانات حول الوضع العام فى البلاد.



وأفاد الوزير المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب والناطق الرسمى باسم الحكومة خالد شوكات فى تصريح اعلامى عقب الاجتماع أن الاشغال استهلت بتوقيع أعضاء الحكومة على ميثاق شرف سيكونون ملزمين بالعمل بموجبه وهو يتضمن مجموعة من الالتزامات والمبادى السياسية والاخلاقية من شأنها تكريس قيم الشفافية والنزاهة والحوكمة الرشيدة والتضامن بين أعضاء الحكومة بما يخدم المشروع الحضارى الوطنى لتونس الجديدة .

أما فى ما يتعلق بالوضع العام فى البلاد فقد أفاد خالد شوكات بأنه وقع الاستماع الى بيانين قدمهما وزيرا الدفاع والداخلية فى الغرض أكد على اثرها رئيس الحكومة على ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة خلال هذه الفترة مركزا بالاساس على مزيد التنسيق بين الاجهزة العسكرية والامنية لضمان النجاعة والفعالية.

وبالنسبة لتقدم انجاز ميزانية التنمية فقد أوضح وزير المالية أن هناك تسجيلا ايجابيا غير مسبوق فى ما يتعلق بنسبة الانجاز والاستهلاك حيث بلغ فى موفى شهر ديسمبر 2015 بالنسبة لنفقات التعهد 87 بالمائة و88 بالمائة بالنسبة للدفع وهو ما لم يحصل فى تونس منذ خمس سنوات حسب المصدر ذاته.

وفى موضوع متابعة حالة تزويد السوق والتحكم فى الاسعار سجل مجلس الوزراء تقلص نسبة التضخم التى كانت سنة 2014 فى حدود 8ر4 بالمائة بينما بلغت فى موفى 2015 حدود 1ر4 بالمائة. وأكد رئيس الحكومة فى هذا الصدد على متابعة تنفيذ الاجراءات التى وقع اتخاذها والمتعلقة بمنظومة الحليب.

واوصى بايلاء العناية اللازمة لمشروع صفاقس عاصمة للثقاقة العربية لسنة 2016 داعيا فى هذا الصدد وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث ان تكون أولى زياراتها الميدانية لمدينة صفاقس وتوفير كافة الامكانيات الكفيلة بانجاز هذه التظاهرة الحدث.

كما شدد الحبيب الصيد على تفعيل الالتزام بالقرار المتعلق بغلق مجمع سياب بصفاقس واتخاذ كافة الاجراءات الضرورية لانجاز ذلك فى اقرب الاجال. وأوصى أيضا بعقد مجلس وزارى مضيق خلال الاسبوع القادم للنظر فى الوضعية المتردية للموسسات السجنية فى البلاد واتخاذ الاجراءات الفورية والحاسمة لمعالجة هذه الوضعية.




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com