http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

"نداء تونس" يعقد مؤتمره الأول بحضور السبسي والغنوشي

محيط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد حزب نداء تونس الحاكم مؤتمره الأول بمدينة سوسة شرقي البلاد، السبت، تحت شعار “الوفاء” وبحضور 1400 مشارك يتقدمهم الرئيس الباجي قائد السبسي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.



وقال السبسي، خلال الكلمة التي ألقاها في افتتاح أعمال المؤتمر الأول للحركة، الذي حضره رؤساء وممثلو المنظمات الوطنية والأحزاب السياسية، إنه لا مكان لمن حاد عن الوسطية في حزب نداء تونس.

من جانبه، قال رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، إن تونس كالطائر يحلق في السماء بجناحين هما النهضة والنداء، وإن حزب نداء تونس صنع توازنا في الحياة السياسية، وإن التوافق هو ما تحتاجه تونس اليوم، فيما أكد دعمه لسياسات الرئيس السبسي في البلاد.

وأضاف الغنوشي ـ خلال كلمة ألقاها في افتتاح أول مؤتمر لحزب نداء تونس ـ “أنا سعيد بنداء موحد قوى، ومتأكد بأن الرئيس قايد السبسى سعيد بنهضة موحدة قوية أيضا”.

من جهته، قال رئيس حزب نداء تونس ورئيس البرلمان، محمد الناصر، في الكلمة التي ألقاها ،إن نداء تونس لايزال قائما وصامدا، وقد تمكن من محاصرة نطاق الخلاف داخله، آملا في أن يساهم هذا المؤتمر في إعادة إشعاع الحزب.

وأضاف: “انعقاد هذا المؤتمر بهذا المشهد الجديد المليء بالحماس يؤكد أن حزب نداء تونس مازال قائما بصلابة ناخبيه وهو ماضٍ في تحقيق مشروعه السياسي وفقا للعقد الاجتماعي والأخلاقي بينه وبين ناخبيه”.

واعتبر الناصر، أن الحزب نجح بفضل حنكة مؤسسه الرئيس الباجي قايد السبسي، وجماعة من المناضلين الذين آمنوا بضرورة التوازن المفقود في المشهد السياسي عقب انتخابات 2011.




شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com