http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الوزراء الجدد يحصلون على ثقة البرلمان التونسي

محيط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نال الوزراء الجدد في حكومة رئيس الوزراء، الحبيب الصيد، ثقة مجلس نواب الشعب خلال الجلسة العامة التي عقدت، مساء الاثنين، التي تم فيها التصويت على منح الثقة للوزراء - كل على حدة - كما ينص على ذلك الفصل 144 من النظام الداخلي للمجلس.
وأفادت الإذاعة التونسية بأن الجلسة جرت بحضور 186 نائبًا شاركوا في التصويت.



وفي سياق متصل، قال الصيد - خلال الجلسة - إن إلغاء منصب كاتب الدولة جاء حلاً لعديد من المشاكل التي خلقتها هذه الخطة في الوزارات؛ مما أدى إلى تعطيل بعض المشاريع، موضحًا أنه من بين 14 كاتب دولة 3 فقط لم يخلقوا مشاكل سياسية، مشيرًا إلى أنه سيتم استقطاب عدد منهم إلى مهام تقنية وليس سياسية.
كما أفاد بأنه تم تخصيص الاعتمادات والاحتياطات المالية التي لم يتم صرفها في بعض الوزارات سنة 2015 لشراء تجهيزات للأمنيين والعسكريين، معلنًا عن اقتناء 1000 سيارة ستوزع أواخر الشهر الجاري على مراكز الأمن والشرطة بكامل تراب الجمهورية.

على جانب آخر، قرر عدد من نواب أحزاب الجبهة الشعبية والتيار الديمقراطي وتيار المحبة - وفقًا للإذاعة التونسية - مقاطعة الاحتفالات التي ستقيمها رئاسة الجمهورية بمناسبة الاحتفال بثورة 14 يناير، مشيرين إلى أن الفشل في تحقيق استحقاقات أهداف الثورة وراء هذا القرار.




شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com