http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الرئيس التونسي يؤكد أن المعركة ضد الإرهاب لا زالت طويلة

وكالة التضامن 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرئيس التونسي يؤكد أن المعركة ضد الإرهاب لا زالت طويلة



 

أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أن المعركة ضد الإرهاب لازالت طويلة وتتطلب التحلي باليقظة الدائمة ورص الصفوف وحشد الطاقات والإمكانيات والصداقات لاجتثاث هذه الظاهرة الخبيثة من جذورها .
ودعا الرئيس التونسي في كلمة ألقاها اليوم بمناسبة الذكرى الخامسة للثورة في تونس جميع القوى في البلاد إلى التمسك بالأمل ورفع وتيرة العمل والإسراع في سن القوانين والقيام بالإصلاحات الضرورية لتحقيق التقدم الاقتصادي والرفاه الاجتماعي المنشودين لاسيما عبر تشغيل الشباب .
وأعلن عن عقد مؤتمر وطني حول الشباب في الربيع القادم بهدف وضع الاستراتيجيات والآليات التي من شأنها رفع الحيف عنهم ووقايتهم من اليأس الذي يعرضهم إلى التلاعب بعقولهم وغسل أدمغتهم والإلقاء بهم في ساحات المعارك ، وإنشاء لجنة من المختصين لمراجعة النصوص القانونية حتى تنسجم مع الروح التحررية التي ميزت الدستور الجديد ، إلى جانب إلغاء كل القوانين الزجرية التي لم تعد تتلاءم مع العصر.
وأوصى بالعمل على إيجاد آليات فعالة لمقاومة جميع أشكال العنصرية والتمييز على أساس المذهب والعرق ولون البشرة.
ودعا من جانب آخر الشعب التونسي وأحزاب الأغلبية البرلمانية والمنظمات التونسية إلى مساندة الحكومة حتى تواجه التحديات وتحقق النجاحات المطلوبة ، مؤكدا العزم على استكمال بناء ما وصفه بالصرح الديمقراطي ومواصلة بناء دولة المؤسسات والمواطنة الحرة عبر تفعيل الهيئات الدستورية التي تم إقرارها وتعزيز الحريات الفردية .
وأعرب الرئيس الباجي قائد السبسي عن الأمل في أن تكون سنة 2016 م سنة الجرأة في الإصلاح والسرعة في التنفيذ ، وسنة الأمل والعمل .




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com