http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

"الصيد":ندرس مشاركة تونس فى "دافوس" وتطوير التعاون المالى مع فرنسا

محيط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



قد رئيس الحكومة، الحبيب الصيد، الليلة بقصر الحكومة بالقصبة على مجلس وزاري للاعداد لمشاركة تونس في منتدى دافوس يومي 20 و21 ديسمبر 2016 ولمتابعة التعاون التونسي الفرنسي بمناسبة الزيارة الرسمية التي يؤديها رئيس الوزراء إلى فرنسا يومي 22 و23 الجارى، وفقا لبيان من الحكومة صادر صباح اليوم السبت.

واستعرض المجلس الاستعدادات لمشاركة تونس في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” في دورة 2016 من 20 الى 23 يناير 2016 تحت شعار “الثورة الصناعية الرابعة” بمعنى الثورة الرقمية، الذي يمثل فرصة هامة للجانب التونسي للترويج لصورة تونس كديمقراطية ناشئة ووجهة متميزة للاستثمار والأعمال إلى جانب التعريف بأهم التوجهات والاصلاحات والاولويات المضمنة بالمخطط التنموي 2016 – 2020 وإبراز التحديات الداخلية الاقتصادية والاجتماعية على ضوء التحولات الاقليمية التي تواجهها البلاد بعد المرحلة الانتقالية فضلا عن دعوة شركاء تونس لمساندتها اقتصاديا وماليا ودعوة أوساط المال والاعمال العالمية لحضور الندوة الدولية حول تمويل مخطط التنمية خلال هذه السنة.

ومن جهة أخرى، اهتم المجلس بالتعاون التونسي مع فرنسا التي تمثل الشريك الرئيسي في مجالات التبادل التجاري والسياحة والاستثمار بالاضافة الى مساهمتها في دعم مسيرة التنمية في البلاد من خلال تقديم التمويلات والمساندة الفنية في عدة قطاعات حيوية كالفلاحة والنقل والتدريب المهني والبيئة والطاقة.

كما تطرق المجلس الى حصيلة التعاون المالي مع الوكالة الفرنسية للتنمية وتابع تقدم انجاز المشاريع الممولة من قبله والتي بلغت 224.7 مليون يورو خلال سنة 2015 منها 155 مليون يورو قروض سيادية و20 مليون يورو في شكل هبات.

وأكد رئيس الحكومة أهمية تطوير علاقات الصداقة والتعاون في جميع المجالات بين تونس والجمهورية الفرنسية التي تمول 1350 مؤسسة في البلاد وتحتضن قرابة 800 الف تونسي على اراضيها.




شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com