http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الصحة التونسية: إصابة 20 مواطنا و3 أمنيين جراء المواجهات بمدينة القصرين

محيط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد المدير الجهوي للصحة بمدينة القصرين التونسية عبد الغنى الشعباني، اليوم الثلاثاء، تسجيل 20 إصابة في صفوف المواطنين وصفها ب”الخفيفة” أغلبها حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع إضافة إلى 3 مصابين في صفوف الامنيين والعسكريين جراء المواجهات الدائرة في ولاية القصرين منذ ثلاثة أيام، وفقا لوكالة تونس للأنباء.



وأفاد الشعبانى - في اتصال هاتفي مع الوكالة التونسية - بأن المصابين ومن بينهم الشابان اللذان حاولا الانتحار اليوم الثلاثاء تلقوا الاسعافات وغادر عدد منهم المستشفى الجهوي بالقصرين.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت منذ قليل فى بيان فرض حظر التّجوّل بمدينة القصرين بداية من السّادسة مساء إلى الخامسة صباحا اعتبارا من اليوم 19 يناير.

وكان عاطلون عن العمل قاموا باحتجاجات اليوم أمام مقر ولاية القصرين على خلفية انتحار شاب يدعى، رضا اليحياوي، نهاية الأسبوع الماضي، مما أدى إلى قيام الوحدات الأمنية باستعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين مما صعد وتيرة الاحتقان والاحتجاج لدى الشباب، كما تم نشر الوحدات الأمنية والعسكرية لحماية المنشآت العمومية بينما تقوم وحدات الجيش بتأمين مقر الولاية.

وقام المحتجون بإغلاق الطريق الرئيسي وتهديد عدد كبير منهم بالانتحار جماعيا، حال عدم الاستجابة إلى مطالبهم المتمثلة في إيجاد عمل.
وكان رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، قد أعلن عن ترأس وفد من 7 نواب من ولاية القصرين لزيارة المنطقة ومعاينة وضع الشباب العاطل عن العمل هناك، مؤكدا أنه سيقوم برفع تقرير للمجلس حول حالة الاحتقان الأخيرة إلى جانب دعوة رئيس الحكومة الحبيب الصيد إلى جلسة استماع حول استراتيجية عاجلة لتشغيل الشباب العاطل عن العمل.




شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com