http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

تونس: 246 مصابا باختناق الغاز في احتجاجات القصرين

الوسط 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المدير الجهوي للصحة بالقصرين، عبد الغنى الشعباني، إن عدد المواطنين الذين تم إسعافهم بسبب اختناقهم بالغاز أو تعرضهم إلى إصابات خفيفة بلغ 246 شخصا، غادر جميعهم المستشفي الجهوي بالقصرين.



وأضاف الشعباني، في تصريح لإذاعة «موزاييك» اليوم الثلاثاء، أن أربعة شرطيين أصيبوا في المظاهرات.

وفرضت السلطات التونسية حظرًا للتجول، اليوم الثلاثاء، في مدينة القصرين التونسية عقب إصابة 14 شخصًا بجروح طفيفة في وقت سابق اليوم خلال تفريق الشرطة متظاهرين يطالبون بوظائف.

وتصاعد التوتر في القصرين منذ السبت الماضي، إثر وفاة أحد العاطلين عن العمل رضا اليحياوي (28 عامًا) بصعقة كهرباء بعد تسلق عمود قرب مقر الوالي احتجاجصا على سحب اسمه من قائمة توظيف في القطاع العام، بحسب «فرانس برس».

وصعد المحتجون اليوم من رد فعلهم أمام مقر ولاية القصرين وأغلقوا الطريق الرئيسي وهدد عدد كبير منهم بالانتحار الجماعي، حال عدم الاستجابة إلى مطالبهم المتمثلة في إيجاد عمل.

وكان رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر، أعلن عن ترأس وفد من 7 نواب من ولاية القصرين لزيارة المنطقة ومعاينة وضع الشباب العاطل عن العمل هناك.

وأكد أنه سيقوم برفع تقرير للمجلس حول حالة الاحتقان الأخيرة إلى جانب دعوة رئيس الحكومة الحبيب الصيد إلى جلسة استماع حول استراتيجية عاجلة لتشغيل الشباب العاطل عن العمل.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com