http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الداخلية التونسية تعلن حظر تجول ليليًا في كافة أنحاء البلاد

الوسط 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، فرض حظر تجول ليلي في كافة أنحاء البلاد بعد أيام من احتجاجات على الأوضاع الاجتماعية والمعيشية، اندلعت إثر وفاة شاب خلال تحرك احتجاجي في ولاية القصرين الفقيرة امتد إلى مدن عدة.



وقالت الوزارة، في بيان: «نظرًا لما شهدته البلاد من اعتداءات على الأملاك العامة والخاصة وما بات يُشكله تواصل هذه الأعمال من مخاطر على أمن الوطن والمواطن، تقرر بداية من اليوم إعلان حظر التجول بكامل تراب الجمهورية» من الثامنة ليلاً وحتى الخامسة صباحًا.

وأكدت الوزارة أن «كل مخالفة لهذا القرار يتعرض مرتكبها إلى التبعات القانونية اللازمة في ما عدا الحالات الصحية والمستعجلة وأصحاب العمل الليلي». وأهابت بكل المواطنين «الالتزام بمقتضيات حظر التجوال الليلي».

ودعت السلطات، في وقت سابق، إلى الهدوء بعد أيام من الاضطرابات اندلعت في القصرين إثر وفاة الشاب رضا اليحياوي (28 عامًا) العاطل عن العمل، السبت، بصعقة كهربائية خلال تسلقه عمودًا قرب مقر الوالي احتجاجًا على سحب اسمه من قائمة توظيف في القطاع العام.

وأكد مسؤول في الحرس الوطني، الجمعة، أنه تم خلال الليل الفائت توقيف 16 شخصًا في تونس الكبرى «بعد أعمال تخريب ونهب للمتاجر والمصارف في حي التضامن الشعبي» في شمال غرب تونس.

وقال المسؤول خليفة شيباني لإذاعة «موزاييك اف ام» إن الصدامات استمرت حتى الخامسة صباحًا بين الحرس الوطني وملثمين.

وذكرت مراسلة لوكالة فرانس برس أن متجرين لبيع الأدوات المنزلية وفرعًا مصرفيًا تعرضت للتخريب والنهب في الشارع الرئيسي في الحي، كما أضرمت النار في نقطة حراسة للشرطة.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية وليد الوقيني التوقيفات وقال إن هناك «مجرمين يسعون لاستغلال الوضع». وأضاف لفرانس برس «نحن مع المتظاهرين السلميين ولكن ستتم محاسبة من يعتدون على الأملاك العامة والخاصة بقسوة».




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com