http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

تونس.. تواصل الاحتجاجات مع تراجع حدتها

ليبيا المستقبل 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة


 



تونس - ليبيا المستقبل - خليفة علي حداد: تواصلت، اليوم الجمعة، الاحتجاجات في عدد من المدن التونسية مع تراجع حدتها قياسا للأيام الماضية. وأفاد شهود عيان أن مئات المحتجين نظموا مسيرة بمدينة تطاوين الحدودية ثم اقتحموا مقر الولاية مطالبين بالتنمية والتشغيل، فيما اشتبك آخرون مع قوات الشرطة التي استخدمت الغاز المسيل للدموع في عدد من أحياء المدينة. وفي قابس، تجمع عدد كبير من المحتجين أمام الولاية وسط حضور أمني وعسكري كثيف. أما في مدينة مارث، فقد دخل عدد من الشباب العاطل عن العمل في اعتصام لمطالبة السلطات المحلية بتوفير فرص شغل.. وفي مدينة القيروان، أفاد شهود عيان أن الوسط التجاري للمدينة يشهد حاليا أعمال كر وفر بين مئات الشباب من جهة وقوات الشرطة والجيش التي تمركزت أمام المنشآت من جهة أخرى.

من جهة أخرى، فرضت وزارة الداخلية حظرا للجولان في كامل أنحاء البلاد من الثامنة ليلا إلى الخامسة صباحا. وقالت وزارة الداخلية، في بلاغ صادر عنها، أن فرض حظر التجول يأتي "نظرا لما شهدته البلاد من اعتداءات على الاملاك العامة والخاصة وما بات يُشكله تواصل هذه الاعمال من مخاطر على أمن الوطن والمواطن". وفي نفس السياق، من المتوقع أن يتوجه الرئيس الباجي قائد السبسي بكلمة إلى التونسيين مساء اليوم الجمعة.

وتعليقا على الأحداث التي تشهدها البلاد دعا الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي إلى ما أسماه بـ"مؤتمر وطني للانقاذ" يشارك فيه الجميع "أمام عجز منظومة الحكم الحالية"، موضحا، على صفحته الرسمية بشبكة فيسبوك أن في هذا الاطار "يمكن طرح كل الفرضيات بما فيها انتخابات تشريعية مبكرة".
 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com