http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الغنوشي يشيد بكلمة السبسي

الوسط 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب زعيم حركة «النهضة» التونسية راشد الغنوشي عن تقديره الكلمة التي ألقاها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قائلاً إنه تحدث بموضوعية عما يحدث في تونس.



وقال راشد الغنوشي أمس الجمعة في حوار على قناة «حنبعل» إن تونس ستنتصر في معركة التنمية كما انتصرت في معركة الديمقراطية، مؤكدًا أن الأزمة التي تمر بها البلاد في طريقها إلى الانفراج.

وتابع قوله: «إن إشكاليات تونس ليست وليدة اليوم بل هذا ميراث قديم سابق للثورة، وشعبنا الذي صنع الثورة، والدستور العظيم قادر على صناعة التنمية وتوفير مواطن الشغل».

وفي تقييمه لأداء الحكومة، قال الغنوشي إنها ليست حكومة مثالية ولكن من فيها وطنيون وليسوا فاسدين، ودعا الدولة إلى القيام بدورها من خلال تيسير المشاريع المعطلة، مبينًا أن عددًا من الإدارات تعطل المشاريع.

وشدد زعيم حركة «النهضة» على أن أعمال النهب والسرقة لا تليق بثورة تونس، مشيرًا في الشأن نفسه إلى أنه من حق الشباب العاطل عن العمل أن يغضب شرط أن يعلموا أن هذه المشاكل لا تحل في يوم وليلة، وفق تعبيره.

واتهم الغنوشي ما أسماها بالعصابات باستغلال آلام الشباب للحرق والنهب. وأضاف أن هناك من يستغل آلام المواطنين ويستثمر فيها، مؤكدًا أن اللحظة التاريخية تحتاج إلى التضامن الوطني.

كما قال إن إغراق الدولة بالموظفين لا يمثل حلاً لإشكالية التشغيل، مشددًا على أهمية تسهيل الاستثمارات في المناطق الداخلية.

في الشأن نفسه حث الغنوشي على ضرورة تنظيم حوار وطني عن التشغيل، داعيًا الشعب والأحزاب والمجتمع المدني إلى مساندة الجهاز الأمني والجهاز العسكري.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com