555555555555555

اخبار العالم : سلاح الجو الليبي يشن أكثر من 40 غارة وتدمير 130 آلية للمليشيات الإرهابية

المصرى اليوم 0 تعليق 67 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف آمر قاعدة بنينا الجوية الليبية عميد محمد المنفور، أن مقاتلات سلاح الجو شنت أكثر من 40 غارة جوية تمكنت من خلالها تدمير حوالي 120 آلية من أصل 280 لمليشيا ما يسمى بــ”سرايا الدفاع عن بنغازي” بعد محاولته السيطرة على بلدتي سلطان وإجليداية شرق أجدابيا.

وقال المنفور في تصريح لوكالة الأنباء الليبية اليوم،إن العربات التي تم رصدها والتعامل معها اليوم في منطقة الرقطة 80 كلم غرب بنغازي تابعة لنفس الرتل بعد أن تم التعامل معها أمس من قبل القوات المسلحة وسلاح الجو الليبي.

وأكد المنفور أن سلاح الجو الليبي تعامل مع كافة التحركات والآليات المتحركة من محيط منطقة سلطان إلى مفترق الرقطة شرق منطقة سلطان وتم تدميرها وإعطابها بالكامل.

وأوضح أن المليشيا أقامت نقطة تفتيش عند منطقة «الرقطة» في محاولة منها لإرساله رسالة إلى أنهم مسيطرين على المنطقة، فضلاً عن رفع لمعنويات مقاتليهم للتقدم ودعمهم، مؤكداً أنه تم تدمير العربة التي إقامة نقطة التفتيش.

وأشار آمر قاعدة بنينا الجوية إلى أن أغلب القيادات التابعة للرتل تم القضاء عليها في القصف الجوي، وأنه لا توجد لديهم أي قيادة وهم الآن تائهين في المناطق بين منطقة اجلادايه غرباً حتي منطقة الرقطة شرق.

وأكد أن القوات المسلحة على الأرض رفعت حالة التأهب على الحدود الغربية لمدينة بنغازي، وذلك لمنع تقدم القوات الإرهابية القادمة من أجدابيا نحو بنغازي.

وأوضح المنفور أن هدف المليشيات تخفيف الضغط على بقايا الجيوب المحاصرة للجماعات الإرهابية في غرب بنغازي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق