اخبار ليبيا رمضان

سفير السعودية بالقاهرة: القاهرة والرياض جناحا الأمة العربية

الوطن 0 تعليق 36 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكد سفير المملكة العربية السعودية ومندوبها بجامعة الدول العربية أحمد بن عبدالعزيز قطان عمق وعراقة العلاقات المصرية والسعودية، واصفًا البلدين بجناحيّ الأمة.

وأشاد "قطان" في كلمته خلال الاحتفال الذي أقامه بمناسبة اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة العربية السعودية، بحضور رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال ورئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل ولفيف من الوزراء وكبار رجال الدولة من الساسة والاقتصاد والإعلام، بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين مصر والسعودية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وما تشهده في الوقت الراهن من تطور وتعاون ملحوظ في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية.

وأشار "قطان" إلى أن خادم الحرمين الشريفين كان حريصًا، منذ الأيام الأولى لتوليه مقاليد الحكم على التأكيد أن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير، وأن علاقة المملكة ومصر أكبر من أي محاولة لتعكير العلاقات المميزة والراسخة بين البلدين الشقيقين.

وأكد أن المملكة العربية السعودية لا تَدّخِر جهدًا في مكافحة الإرهاب فكرًا وممارسةً بكل الحزم وعلى كل الأصعدة، مشيرًا إلى أن تلك المقولة أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، للتأكيد على الموقف الثابت للمملكة تجاه الإرهاب أينما وُجِد، وأن الحزم لن يتوقف يومًا عن محاربة الفكر الضال ومواجهة الإرهابيين والقضاء على بؤرهم.

وأكد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قوة العلاقات بين مصر والسعودية، ووصفها بالمتميزة التي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

وقال "إسماعيل" إن التعاون الكامل بين مصر والسعودية من شأنه تعزيز الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة العربية.

وأكد وقوف مصر مع المملكة صفًا واحدًا في محاربة الإرهاب، وتخليص أمتنا العربية من شروره والعمل سويًا من أجل استقرار الأمة العربية، معبرًا عن تحقيق هذه الأماني والفوز بالأمن والأمان.

وأشاد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب بوقفة السعودية مع مصر ضد كل ما يحاك لها لزعزعة أمنها والنيل من استقرارها.

وقال "عبدالعال" خلال كلمته: "لقد واصل الملك سلمان بن عبد العزيز مسيره الحب والوفاء التى بدأها الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله".

وأضاف أنه منذ تولى الملك سلمان الحكم، حرص على استقرار التكامل مع مصر وهي تخوض مسيرتها ضد الإرهاب".

شاهد الخبر في المصدر الوطن

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com