اخبار ليبيا رمضان

ترامب: أمريكا غير منحازة في النزاع بين الأكراد وبغداد

وال البيضاء 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة



واشنطن الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 ( وال ) – عبر  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن خيبة أمله باقتتال الجانبين الكردي والعراقي  في المناطق المتنازع عليها  في كركوك بين حكومتي أربيل وبغداد.

وقال ترامب  في تصريح  خلال  مؤتمر  صحفي عقده في البيت الأيض يوم أمس الإثنين نحن لا نحب نشوب الصراع بينهم، نحن لا ننحاز إلى طرف.

وأضاف على مدى سنوات طويلة أقمنا علاقات طيبة للغاية مع الأكراد ووقفنا أيضا إلى جانب العراق،  برغم أننا ما كان ينبغي لنا أن نكون هناك أصلا  ما كان ينبغي لنا أن نذهب إلى هناك ، لكننا لا ننحاز إلى جانب في تلك المعركة.

وفي السياق ذاته  حذر  رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ السيناتور جون مكين الحكومة العراقية من ”عواقب وخيمة“ بشأن أي إساءة أخرى لاستخدام الأسلحة التي حصلت عليها من الولايات المتحدة ضد القوات الكردية.

ورفض المتحدث باسم وزارة الدفاع (البنتاغون) الكولونيل روبرت مانينج توقع ما إذا كانت واشنطن ستقطع المساعدات العسكرية والتدريب عن القوات العراقية في حال نشوب صراع كبير قائلا ”لن أصدر توقعات بشأن ذلك لكني سأبلغكم أننا سنبحث جميع الخيارات نحث على الحوار.( وال – واشنطن )  م هــ/أ د

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com