فيسبوك اخبار ليبيا

بالصور والفيديو.. اختتام مناورات «رعد الشمال» العسكرية في السعودية

الوسط 0 تعليق 128 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اُختُتمت، الخميس، مناورات «رعد الشمال» التي أُقيمت في شمال المملكة العربية السعودية ووصفت بأنها «الأكبر» في المنطقة، باحتفال شارك فيه العديد من قادة الدول العربية والإسلامية العشرين المشاركة في التمارين.

وأُقيمت في مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن، عروض ختامية حضرها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، بحسب «فرانس برس».

كما حضر الرؤساء المصري عبد الفتاح السيسي والسوداني عمر حسن البشير واليمني عبد ربه منصور هادي، ورئيس الوزراء الإماراتي حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ونظيره الباكستاني نواز شريف، وشارك قادة ومسؤولون سياسيون وعسكريون من دول عدة بينها تركيا والمغرب وسلطنة عمان والبحرين وتشاد والسنغال وماليزيا.

وتضمن العرض الختامي الذي شاركت فيه طائرات مقاتلة ومروحيات هجومية ودبابات ومدرعات، معركة افتراضية دامت زهاء ساعتين، وركز التمرين، على «تدريب القوات على كيفية التعامل مع القوات غير النظامية، والجماعات الإرهابية، وفي نفس الوقت يدرب القوات من نمط العمليات التقليدية إلى ما يسمى بالعمليات منخفضة الشدة».

 بداية المناورات الرئيسية لتمرين #رعد_الشمال pic.twitter.com/82p1Vu4FiZ

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com