555555555555555

حمارة فرنسية تقضي إجازتها بالمغرب.. تشعل مواقع التواصل

العربى الجديد 0 تعليق 54 ارسل لصديق نسخة للطباعة
تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي المغربية صوراً لرجل يحاول ركوب القطار رفقة حماره عنوة، ولاقت القصة استغراباً وسخرية واسعة على "فيسبوك" خصوصاً، لتوضح تقارير أن الأمر يتعلق بسائح فرنسي يجوب العالم رفقة حمارته.

وتفاجأ ركاب خط قطار ترامواي في العاصمة المغربية الرباط بإصرار مواطن، بدا أنه سائح على الصعود، لكن مع رفيقه في الرحلة، الذي لم يكن سوى حمار.

ولفت انتباه الشهود نظافة الحمار وأناقته وحوافره المصبوغة وشكله المرتب، عكس بقية الحمير التي لطالما التصقت صورتها بالكد والغبار.

وقالت الصفحات المغربية إن الرجل هو سائح فرنسي، وإن الحمار الذي يرافقه هو حمارة أنثى أصرّ على ركوبها المقصورة وسط رفض الموظفين في بداية الأمر.

وتناقلت تقارير إعلامية أنه سائح في الخمسينيات من العمر يرافقه كل من آلة تصويره على كتفه وحمارته أينما حل وارتحل، وأنه قرر أخذ جحشته الصغيرة التي طلت حوافرها باللون الأحمر وتوّجت رأسها بإكليل من الورود، في رحلاته الاستجمامية خلال فصل الصيف.

من جهتها، تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي الإسبانية صوراً لنفس الرجل وحمارته ترافقه في السياج الخلفي للسيارة، وقالت إن الصور قد التقطها رجال أمن الحدود في منطقة سبتة المتنازع عليها بين المغرب وإسبانيا.

ومن أغرب ما نشرته مواقع التواصل الاجتماعي هي الصورة التي قيل إنها لجواز سفر الحمارة، التي تملك جواز سفرها الخاص لتسهيل تحركها دولياً، وهي قادمة كمواطنة عادية تقضي عطلتها الصيفية كباقي المواطنين.


(العربي الجديد)
اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق