555555555555555

عشرات الإصابات خلال حملة عسكرية للاحتلال في مخيم الفوار

العربى الجديد 0 تعليق 139 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصيب عشرة شبان بالرصاص الحي، والعشرات بحالات الاختناق، فجر اليوم الثلاثاء، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم الفوار للاجئين الفلسطينيين، جنوبي مدينة الخليل، جنوب .

وقالت مصادر محلية، لـ"العربي الجديد"، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم، وداهمت عشرات المنازل، واعتلت أسطحها، في الوقت الذي أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بحالات الاختناق.

وأضافت المصادر ذاتها أن جنود الاحتلال اعتقلوا خلال المداهمة الشاب راجح أبو عجمية، وسلموا الشاب محمد عصفور بلاغاً لمراجعة ضباط مخابراتها العسكرية للتحقيق معه.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد شن حملة عسكرية كبيرة على مخيم الفوار للاجئين الفلسطينيين، برفقة جرافة عسكرية تولت إغلاق المدخل بالسواتر الترابية، وطائرة مروحية حلقت فوق المخيم، إضافة إلى منطاد عسكري لمراقبة الأزقة واستهداف الشبان.

اقــرأ أيضاً

وفي قرية كفر قدوم، شرقي مدينة قلقيلية شمالي الضفة، أصيبت الرضيعة فرح يوسف، وعمرها أربعة أشهر، بالاختناق، جراء استنشاقها الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام القرية.

وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية، مراد شتيوي، لـ"العربي الجديد"، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت كفر قدوم، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وداهمت منزل الشاب صلاح صبح، وشرعت بتفتيشه قبيل اعتقاله واقتياده إلى جهة غير معلومة.

وفي مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين، اعتقلت  الأسير المحرر مصطفى القنيري، ونجله أحمد، إضافة إلى الشاب أحمد أبو فرج، في الوقت الذي اعتقلت يوسف مشارقة بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة يعبد، جنوبي مدينة جنين.

ودهمت قوات الاحتلال قرى وبلدات عدة بالضفة الغربية المحتلة، وشرعت باقتحام عشرات المنازل، وتفتيشها وتعمدت تخريب محتوياتها، في الوقت الذي نصبت فيه الحواجز العسكرية على مداخلها، وشرعت بتفتيش المركبات وعرقلة حركة مرورها.

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق