555555555555555

أوباما: خلافات "خطيرة" بين واشنطن وموسكو حول سورية

العربى الجديد 0 تعليق 93 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إنّ "المحادثات مع روسيا ستكون السبيل إلى التوصل لأي اتفاق لوقف العمليات القتالية في سورية"، مشيراً في الوقت عينه إلى أنّ المفاوضات "صعبة"، وما زالت توجد خلافات "خطيرة" بين واشنطن وموسكو.

وأضاف أوباما، في مؤتمر صحافي، اليوم الأحد، في مدينة هانغتشو الصينية التي تستضيف قمة مجموعة العشرين، أنّ "الولايات المتحدة تحرص منذ فترة طويلة على إيجاد وسيلة لتقليص العنف، وتحسين المساعدة الإنسانية في سورية"، معتبراً أنّه سيكون من الصعب الانتقال إلى المرحلة التالية إذا لم تكن هناك موافقة من روسيا.

في هذا الوقت، أكدت الخارجية الأميركية، اليوم الأحد، قرب التوصل لاتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا، بشأن سورية.

ورغم تصريح أوباما إلا أن "رويترز" نقلت عن مسؤول بالخارجية الأميركية، لم تسمه، إنّه "قد يتم الإعلان عن التوصل لاتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن سورية، في وقت قريب قد يكون اليوم".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد قال يوم الجمعة الماضي، إنه لا يستبعد أن تتوصل بلاده والولايات المتحدة الأميركية إلى اتفاق قريب بخصوص سورية.

وأوضح، في مقابلة مع وكالة "بلومبرغ"، نشر مقتطفات منها موقع "روسيا اليوم": "نتحرك بشكل تدريجي في الاتجاه الصحيح. ولا أستبعد أن نتمكن في القريب العاجل من التوصل إلى اتفاق وسنقدم اتفاقنا للمجتمع الدولي".

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق