555555555555555

بان: عدد المُهجّرين حول العالم تجاوز 65 مليوناً

العربى الجديد 0 تعليق 90 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، اليوم الأحد، أن عدد الأشخاص المُهجّرين بسبب الصراعات المستمرة في سورية واليمن وجنوب السودان وليبيا ومالي ومناطق أخرى حول العالم، تجاوز 65 مليوناً، مشيراً إلى أن هذا العدد هو الأعلى منذ الحرب العالمية الثانية.

كلام بان أتى خلال مؤتمر صحافي اليوم، على هامش قمة مجموعة العشرين، والتي انطلقت أعمالها في وقت سابق اليوم في مدينة "هانغتشو" الصينية، بمشاركة زعماء الأعضاء العشرين (19 دولة إضافة إلى الاتحاد الأوروبي).

وأشار إلى وجود ارتفاع متزايد في نسبة الفقر والبطالة بسبب الصراعات، لافتاً إلى ضرورة التعاون الدولي، خاصة على مستوى دول مجموعة العشرين، لحل تلك الأزمات والصراعات والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة من خلال إحلال السلام الدائم.

كما دعا إلى "ضرروة القضاء على الفقر حول العالم، وتحقيق التنمية المستدامة حتى نهاية عام 2030"، مضيفاً "نحن مضطرون لتأمين الدعم اللازم من أجل توفير الغذاء الكافي وخدمات التعليم والصحة والمياه النظيفة والطاقة والسلام للمحتاجين في أنحاء الأرض".

وفي وقتٍ سابق اليوم الأحد، انطلقت أعمال قمة مجموعة العشرين في مدينة هانغتشو شرقي الصين، بمشاركة زعماء الدول الأعضاء، والتي تشكل تجارتها ما نسبته 65 في المائة من إجمالي التجارة العالمية.

وتتصدر موضوعات التغيّر المناخي، وأزمة اللاجئين، أجندة أعمال القمة التي تستمر يومين، سبقها بيوم واحد (أمس) إعلان الصين والولايات المتحدة التوقيع على اتفاقية باريس للتغيّر المناخي، الهادفة لخفض نسبة الانبعاثات الكربونية.

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق