555555555555555

مواجهات قوية في انطلاقة "سوبر غلوب 2016"

العربى الجديد 0 تعليق 86 ارسل لصديق نسخة للطباعة


تنطلق، الاثنين، منافسات بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد (سوبر غلوب 2016)، والتي تقام في الدوحة، وتشهد مشاركة ثلاثة فرق عربية، وهي لخويا والسد، القطريان، والترجي التونسي، وذلك بالإضافة إلى باريس سان جيرمان الفرنسي الذي وجه له الاتحاد الدولي للعبة دعوة للمشاركة في المنافسات.

ولن تكون مواجهات ربع النهائي سهلة بالنسبة للفرق العربية، حيث سيواجه الترجي فريق باريس سان جيرمان، الذي يعتبر أحد أقوى فرق العالم في الوقت الحالي، بينما يصطدم لخويا المضيف بفوتشسي برلين الألماني حامل لقب البطولة، بينما سيكون السد على موعد مع بطل الأوقيانوس سيدني يونفيرستي الأسترالي.

وقد يشهد نصف النهائي مواجهة قطرية خالصة، حيث أوقعت القرعة السد ولخويا في الطرف نفسه، ليتواجها في السادس من سبتمبر/أيلول حال تأهلهما للدور التالي، وفي حالة الخسارة سيتواجها في مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

ويشار أيضا إلى أن في البطولة فريق تاوباتي البرازيلي، بطل الأميركيتين، وفيف تارغي البولندي، حامل اللقب الأوروبي، وسيتواجها معا في دور الثمانية، ويواجه الفائز الصاعد إلى الدور نصف النهائي من بين الترجي بطل أفريقيا وسان جيرمان.

ودعم فريقا السد ولخويا صفوفهما بالعديد من نجوم قارة أفريقيا من أجل خوض البطولة، ليتعاقد الأول مع التونسي أمين بنور على سيبل الإعارة، قادما من نادي الأفريقي، بينما يستعير الثاني الثلاثي المصري أحمد الأحمر (الزمالك)، وإسلام حسن ومحمد إبراهيم (الأهلي)، من أجل المنافسة على اللقب.

وكانت منافسات الموسم الماضي، التي أقيمت في العاصمة القطرية أيضا، قد شهدت فوز فوتشسي باللقب على حساب فيربريم المجري في المباراة النهائية، بينما كان المركز الثالث من نصيب برشلونة الإسباني وتلاه سيدني يونفيرستي رابعا والأهلي المصري خامسا.

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق