تويتر اخبار ليبيا

للمرة الأولى منذ بدء الهدنة.. قصف جوي على «دوما» السورية

الوسط 0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة



للمرة الأولى منذ سريان اتفاق وقف الأعمال القتالية، تعرضت أطراف مدينة دوما السورية، اليوم الجمعة، لقصف جوي، ما تسبب بمقتل شخص.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، في تصريحات نقلتها «فرانس برس»: «نفذت طائرات حربية لم تعرف هويتها غارتين على أطراف مدينة دوما، ما أدى لمقتل شخص لم يعرف إذا كان مدنيا أم مقاتلا"، مؤكدا أن هذه الغارات هي "الأولى على الغوطة الشرقية منذ سريان الهدنة" بموجب اتفاق لوقف الأعمال القتالية في مناطق سورية عدة.

وذكرت تنسيقية مدينة دوما وقوع "ثلاث غارات حربية عنيفة يعتقد أنها روسية استهدفت أطراف المدينة"، مؤكدة أن الغارات تزامنت "مع قصف مدفعي عنيف استهدف المدينة في خرق واضح وصريح للهدنة المزعومة".

ودخل اتفاق أميركي روسي مدعوم من الأمم المتحدة لوقف الأعمال القتالية حيز التنفيذ في مناطق سورية عدة منتصف ليل الجمعة السبت.

وقال موفد الأمم المتحدة ستافان دي ميستورا، إن "مستوى العنف في البلاد انخفض بشكل كبير" لافتا إلى أنه "بشكل عام، فإن وقف الأعمال القتالية صامد"، مشيرا إلى استمرار وجود "نقاط عديدة حيث تتواصل المعارك، بما في ذلك في حماه وحمص (وسط) واللاذقية (غرب) ودمشق" لكنه قال إن هذه المعارك تبقى "محصورة".

شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com