555555555555555

عاجل | سجال فى "إسكان" البرلمان بسبب الحكومة.. ونواب: مش ماشين وراها

الوطن 0 تعليق 67 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد المؤتمر الصحفى، الذى عقدته لجنة الإسكان بمجلس النواب، اليوم، برئاسة النائب معتز محمود، سجالاً، إثر توجيه سؤال من قبل محررة "الوطن" إذا ما كانت اللجنة تتحدث بلسان الحكومة وتتبنى رؤيتها على خلفية سرد النائب خالد عبد العزيز، لمشروع الحكومة لمدينة العلمين الجديدة، مستعرضاً إيجابياتها، وهو التساؤل الذى أغضب أعضاء اللجنة.

ورد"عبدالعزيز" لا أتحدث بلسان الحكومة وإذا كان هناك بالفعل سلبيات نتحدث عنها، ونشير للايجابيات ايضاً ولكننا أولاً وأخيراً لسان الشعب فقط، وهناك من يتصيد الأخطاء للجنة، لأننا نتوقع المليارات من مخالفات الاسكان.

وانفعل النائب أمين مسعود: احنا شغالين لصالح البلد، وعندما نجد حاجة فيها أمل للشعب نقولها مش عيب، لكن احنا مش ماشيين ورا الحكومة، ولن نكون أداة للإثارة في وسائل الإعلام، والحكومة الحالية لا تتحمل لوحدها مسئولية المخالفات فى مارينا لأنها تراكم سنوات.

وقال "مسعود" إن الزيارة الميدانية ليست "تقصي حقائق" وأنها والحكومة في جانب واحد يعملان معاً للصالح العام، وأن قيام اللجنة بزيارة المناطق الثلاثة لا يعنى اتهام لأحد، ولكن الدولة في أزمة اقتصادية كبيرة واللجنة تبحث عن موارد أكثر يستفاد منها المواطنين الأكثر احتياجاً.

وعقب رئيس اللجنة، قائلاً: مفيش حد ناقش تقارير جهاز المركزى للمحاسبات غير لجنتنا، ومش هنسكت على إهدار المال العام احنا مينفعش نقول ارقام إلا لما نتحقق منها، واحنا فى حالة صدامنا مع الحكومة لن نلجأ إلا الله والإعلام.

وكان المؤتمر الصحفي، الذى عقدته اللجنة، مخصص لعرض نتائج زيارتها الميدانية إلى وادي النطرون ومارينا ومدينة العلمين الجديدة لرصد المخالفات والتجاوزات في مشروعات الإسكان الاجتماعي والتحقيق فيما أورده تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات في مخالفات بلغت 36 مليار جنيه في منطقة مارينا فقط.

شاهد الخبر في المصدر الوطن




0 تعليق