555555555555555

اخبار مصر : أحمد المغير: اعتصام رابعة كان مسلحًا و«طيبة مول» كان تجمعًا لـ«جهاديين»

المصرى اليوم 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال أحمد المغير، أحد شباب جماعة الإخوان المسلمين، إن اعتصام رابعة، كان يضم أسلحة آلية وقنابل يدوية.

وأدلى «المغير»، بشهادته حول اعتصام رابعة في الذكرى الثالثة لفضه، قبل حذفها، قائلًا: «الاعتصام كان مسلحا بالأسلحة النارية كلاشات وطبنجات وخرطوش وقنابل يدوية وملوتوف».

وأضاف المغير عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك»، أن رابعة كان مليئاً بالسلاح الكافي للتصدي للفض من قبل الجيش والشرطة، لكن تم إخراجه بمعرفة أحد «إخواننا اللي فوق» يقصد أحد أعضاء الجماعة البارزين، مضيفا أن الشباب اعتبر ذلك خيانة، خاصة أنهم كانوا يخططون للتصدي للفض.

وتابع المغير، أن طيبة مول كان معروفا في الاعتصام على أنه مقر تجمع الجهاديين، خاصة خلف شارع أنور المفتي والكثير من الشباب كان يؤمن بموقفهم وأفكارهم وطريقتهم ورفضهم للديمقراطية والأحزاب والتعددية، كما أن الشباب كان مؤهلا لأي يوم يحدث الفض ولم يتأثر نفسياً بأخبار الفض.

وقال المغير يوم: «كنت موجودا مع شباب طيبة مول، مكنتش شخصيا مسلح ولا عارف أي حاجة أكتر من إن فيه سلاح، وإن مفروض في خطة مواجهة إذا حصل اقتحام، الساعة 6 صباحا تقريبا بدأ الاقتحام من جهة شارع أنور المفتي وشارع الأتوستراد من جهة طيبة مول، 5 دقائق غاز وبعدها بدأ الضرب مباشرة، انهارت خطوط الدفاع اللي الإخوان كانوا مسؤولين عنها طبعا خلال ربع ساعة».

وتابع: «الخطوط اللي اتسحب سلاحها قبلها بيومين واتسابت في مواجهة مع الشرطة والجيش فبدأ الشباب في طيبة مول بالرد على الرصاص برصاص، كنا متحصنين في المبنى اللي وراء طيبة مول، مع كل دقيقة الحصار بيطوقنا، والشباب بيجري كله ناحية المنصة التفت ورايا وشفت منظر لا يمكن أنساه أبدا، اللي ماسك آلي واللي ماسك خرطوش واللي بيولع ملوتوف وهنكمل باقي الحديث في فترات ورسائل تانية».

شهادة أحمد المغير عن وجود أسلحة في اعتصام رابعة
شهادة أحمد المغير عن وجود أسلحة في اعتصام رابعة
شهادة أحمد المغير عن وجود أسلحة في اعتصام رابعة
شهادة أحمد المغير عن وجود أسلحة في اعتصام رابعة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق