555555555555555

اخبار مصر : «الكنيسي» يرفض تعديلات الحكومة على قانون الإعلام الموحد: «غير دستورية»

المصرى اليوم 0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفض الإعلامي حمدي الكنيسي، رئيس نقابة الإعلاميين «تحت التأسيس»، تعديلات الحكومة على قانون الإعلام الموحد، مؤكدًا أنها «غير دستورية».

وقال «الكنيسي»، في حواره مع يوسف الحسيني عبر برنامج «بصراحة»، المذاع على «نجوم إف إم»، الأحد: إن «المشهد السياسي في مصر عقب ثورتين دون شك متخبط، إلا أنه في حاجة لوقت حتى يعود لوضعه الصحيح»، مؤكدًا أن «هدفي من تأسيس نقابة الإعلاميين تفادي صدام الدولة معهم ووضع ضوابط أخلاقية ومهنية للعمل الإعلامي».

وحول المشهد الإعلامي الحالي، قال «الكنيسي»: «هناك شكل من أشكال انهيار الأخلاقيات اللي وصلت بالتالي للإعلام، وقلت مرة بعد ثورة 25 يناير وأعتقد أني كنت على صواب، حصلت حينها انطلاقة جميلة لأخلاقيات الناس والشباب بدأ ينظف الشوارع والناس تتصدى لمن يفعل الخطأ بكل قوة، كانت هناك بداية لاستعادة الأخلاق المصرية الحقيقية».

وأضاف: «لكن أمريكا من أجل عيون الإخوان أزعجها أن الشعب المصري يدخل هذه الحالة الأخلاقية اللي تتفق مع ما بداخله، فلدينا قدرة على مواجهة التحدي، ونرفض المستحيل، ورأينا هذا بقوة في حرب أكتور وثورتي يناير و30 يونيه، ونتمنى الأخلاق تعود من جديد، بالتأكيد الدول الغربية تريد غلق الباب اللي فتحناه بعد 25 يناير، أننا نصنع إنسان مصري جديد يعيد قسم الحفاظ على النيل من عهد الفراعنة، وهذا تفسيري ورأيي».

وتابع: «هناك أيضا حرب نفسية غير معلنة واستقطاب للناس وكتابات بشكل غير مباشر بحسن أو بسوء نية، مواقف جماعة الإخوان بعد 30 يونيه أو منذ سيطرتهم على الحكم والسيطرة علينا، بدأت الأمور تهتز والناس قالت هل عملنا ثورة عشان نجيب مرسي وحاشيته، حدث لنا بالفعل في فترة اختلال واهتزاز توازن مع بداية السيطرة لهذه الجماعة والارتباك الذي في الجهاز الإعلامي أيضًا أوصلنا لما نحن فيه».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق