555555555555555

"نقيب الصيادلة": الصحة وافقت علي منح مزاولة مهنة التحاليل للصيادلة

الوطن 0 تعليق 53 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، إن الدكتور صابر غنيم رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص بوزارة الصحة، وافق على منح تراخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية للصيادلة الحاصلين على تخصص سواء كان دبلومه تحاليل أو ماجستير أو دكتوراة.

وأضاف عبيد، عقب اجتماعه برئيس الادارة المركزية  للمؤسسات العلاجية اليوم، أنه أصبح من حق الصيادلة فتح معامل تحاليل طبية من خلال التقدم إلي نقابة الصيادلة مباشرة .

وأوضح نقيب الصيادلة، أنه تم الاتفاق على التنازل عن جميع القضايا المقامة من جميع الصيادلة ضد وزارة الصحة والسكان للحصول على ترخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية، مقابل سرعة عرض ملفاتهم على اللجنة المختصة للنظر في منح ترخيص مزاولة مهنة التحاليل الطبية في غضون لجنتين على الأكثر من تاريخ التنازل عن القضية.

من جانبه قال الدكتور أشرف مكاوى عضو مجلس نقابة الصيادلة ومقرر اللجنة التشريعية أنه تم الاتفاق على أن يتقدم الصيدلي بجميع مستنداته وشهاداته العلمية، إلى الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والترخيص، أوإلى نقابة الصيادلة والتي تقوم بدورها بإرسال تلك الملفات إلى الإدارة ،على أن يتم عرض تلك الملفات على اللجنة المختصة للتحاليل الطبية ، عقب بعد سداد الرسوم المقررة طبقا للقرار الوزاري رقم 843 لسنة 2014 .

وأشار إلي أن هذه الموافقة، تعد بداية لتخصص علاجي جديد، وسيتم التنسيق مع عدة جامعات لمنح شهادات الدبلومة، في مدة تصل إلى 6 شهور .

ودعا مكاوي، الصيادلة للتوجه إلى للنقابة العامة لتقديم أوراقهم بداية من 20 أغسطس المقبل، ولمدة 10 أيام حيث أن أول لجنة ستعقد لمنح التراخيص 8 سبتمبر القادم.

شاهد الخبر في المصدر الوطن




0 تعليق