555555555555555

اخبار مصر : «غرفة السياحة»: إلزام الشركات بتوفير سيارات أمن ترافق الحجاج

المصرى اليوم 0 تعليق 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف الكتاب الدوري الصادر برقم 176 لعام 2016 عن غرفة شركات السياحة لأعضائها، الإثنين، عن إلزام الشركات السياحية في حال تعطل الأتوبيسات الناقلة للحجاج بتحمل إصلاح الأعطال بشكل عاجل، وإذا ما اقتضت الضرورة بتوفير حافلة أخرى، وتحمل التكاليف الإضافية، وتعويض الركاب عن طريق توفير الإقامة ووجبات غذائية ومشروبات.

كما تضمن الكتاب ضرورة تحديد مشرف الرحلة، وكذلك السائق الأساسي والاحتياطي، وأرقام تليفوناتهم للتواصل معهم، وكذا تدوين بيانات الركاب بدقة طبقًا لجوازات السفر، مع توفير الخدمات الأساسية بالأتوبيسات، وخاصة أدوات النظافة وأكياس جمع المخلفات منعا لتلوث ساحة الانتظار.

كما أعلنت وزارة السياحة عن إجراء بعض التعديلات على نظام سفر وعودة حجاج البري، والتي تتضمن توفير سيارات أمن لمرافقة قوافل الحجاج من ميناء العقبة وحتى الحدود السعودية، توفير ساحة انتظار جديدة مجهزة بالخدمات بالقرب من ميناء العقبة، والعمل على التنسيق مع القنصلية على مدار اليوم خلال موسم الحج والعمرة.

وشددت الوزارة في خطابها المرسل لغرفة شركات السياحة، على ضرورة إلزام الشركات بمواعيد الوصول والمغادرة لجداول المواعيد المقررة منعا لتكدس الأتوبيسات في ضوء محدودية القدرة الاستيعابية لشركة الجسر العربي للأتوبيسات السياحية بين ميناء نويبع والعقبة.

وقالت مصادر لـ «المصري اليوم» إن هناك إجراءات لمتابعة سير رحلات ضيوف الرحمن من بينها المتابعة من خلال تقنية الـ«جي بي إس» للرحلات، كما أن المملكة العربية السعودية أيضًا جهزت ورشًا فنية متنقلة في منفذ حالة عمار لمساعدة الأتوبيسات في حال تعرضها لأعطال خلال رحلة الحج، كما سيكون هناك موقع إلكتروني لمتابعة آخر تطور للرحلات وأماكن تواجدها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق