555555555555555

اخبار مصر : إحالة تدريس «التربية الأخلاقية» لـ«التعليم والأوقاف»

المصرى اليوم 0 تعليق 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وافق الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، على إحالة الاقتراح بقانون المقدم من النائب علاء والى، بشأن إضافة مادة جديدة لمراحل التعليم الأساسى وهى «التربية الأخلاقية» إلى لجنة مشتركة من لجنتى التعليم والبحث العلمى والشؤون الدينية والأوقاف.

ويتضمن اقتراح «والى»، الذى قدمه و63 نائبا آخرين، تعديل المادة 8 من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 بإضافة فقرة أخيرة لهذه المادة تنص على أن: «تكون التربية الأخلاقية مادة أساسية فى مراحل التعليم الأساسى الإلزامى، ويشترط للنجاح فيها الحصول على 50% على الأقل من الدرجة المخصصة لها، على ألا تحسب درجاتها ضمن المجموع الكلى».

وقال النائب، فى بيان، إن الغرض من الاقتراح تصحيح المفاهيم المغلوطة من خلال مادة الأخلاق وتدريسها فى مراحل التعليم الأساسى لغرس حب الوطن والانتماء لدى الطلاب من البداية وتوعية الأجيال القادمة بالأخلاق الحميدة، ووقاية الطلاب من جرائم الفكر المنحرف المتطرف من خلال المواد الدراسية والأنشطة بأساليب متعددة، منها القدوة الحسنة والحوار عن طريق المشاركة والممارسة المجتمعية التى تسهم فى غرس الإيمان وحب الانتماء.

وأشار إلى أن نتائج الدراسات التربوية الحديثة أكدت أن التربية الأخلاقية تساهم بشكل فعال فى غرس القيم المثالية فى نفوس الطلاب والوقاية المباشرة من الفكر المتطرف والسلوكيات الخاطئة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق