555555555555555

اخبار مصر : تأجيل محاكمة المتهمين بـ«داعش القاهرة» لـ 27 سبتمبر

المصرى اليوم 0 تعليق 59 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الثلاثاء، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة ٨ متهمين، بالقضية المعروفة إعلامياً بـ «تنظيم داعش ولاية القاهرة»، لجلسة 27 سبتمبر المقبل، لاستكمال سماع مرافعة الدفاع.

وسمحت هيئة المحكمة بدخول أهلية المتهمين واصطحاب الأطفال، قبل بدء الجلسة، الذين يشيرون إلى المتهمين ويحاولون التواصل معهم، وقاموا برفع لافتات عليها أسماء المتهمين.

وأبدي عضو الدفاع عن المتهمين الرابع والخامس والسادس، استعداده للبدء في المرافعة في بداية الجلسة، متنازلًا عن أي طلبات، ودفع بعدم دستورية المواد 86، 86 مكرر أ، و86 مكرر د، و102 ب، من قانون العقوبات، وطلب وقف سير الدعوي وإحالتها إلى المحكمة الدستورية العليا للفصل في الدعوي الدستورية أو التصريح للدفاع برفع الدعوي، مع إخلاء سبيل المتهمين بدون ضمان لحين الفصل في الدعوي الدستورية.

ودفع المحامي ببراءة المتهمين من الاتهامات الموجهة إليهم، دافعًا ببطلان القبض على المتهمين لحصوله قبل إذن النيابة، وبطلان إذن النيابة العامة لحدوثه بعد القبض، بناءً على تحريات غير جدية، وبطلان تحريات الأمن الوطني لعدم جديتها، وعدم بيان مصادرها.

وطالب المستشار حسن فريد، رئيس المحكمة، عضو الدفاع بالحديث عن المتفجرات التي تم ضبطها مع المتهمين، قائلًًا «كلمني عن المتفجرات، وجابوها منين، ولا هما ملفقينها»، فرد عضو الدفاع مؤكدًا أن المتهمين لم يضبط معهم أي شئ من أسلحة أو متفجرات.

وتابع الدفاع مؤكدًا عدم جواز الاعتداد بشهادة مجري التحريات والقائمين بالضبط، وبطلان اعترافات المتهمين لحدوثها تحت إكراه مادي ومعنوي، وعدم مطابقتها للواقع، وانتفاء الأدلة على الاتهامات المسندة للمتهمين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق