555555555555555

اخبار مصر : «الأطباء»: اعتداء جديد على أطباء مستشفى سوهاج العام بعد وفاة مريضة

المصرى اليوم 0 تعليق 54 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت النقابة العامة للأطباء، عن تلقيها إخطارًا بقيام عدد من الأشخاص بالاعتداء على أطباء مستشفى سوهاج العام، وهم الطبيب مينا ميخائيل رزق طبيب عظام، والطبيب رأفت الشرقاوي إخصائي الباطنة بنفس المستشفى.

وأوضحت النقابة في بيان، مساء الإثنين، أن إحدى السيدات حضرت إلى استقبال المستشفى في حالة سيئة، وفور وصولها إلى الاستقبال تعامل معها الأطباء، وحاول الطبيب رأفت الشرقاوي، إخصائي الباطنة، إجراء إنعاش قلبي رئوي للحالة، إلا أنها توفيت، وفور وفاة الحالة، قام عدد من الأشخاص بالاعتداء على الطبيب رأفت الشرقاوي الذي حاول إنقاذ حياتها، وكذلك طبيب العظام الدكتور مينا ميخائيل والذي لا توجد بينه وبين الحالة أي صلة، إلا أنه تصادف وجوده في كشك العظام القريب من الاستقبال، حيث عمد أهل السيدة إلى الاعتداء على جميع الأطباء في المكان، ما أدى لإصابة الطبيب مينا ميخائيل بكدمات في كلتا عينيه واشتباه ما بعد الارتجاج، كما أصيب الطبيب رأفت الشرقاوي بكسر في كاحل القدم ويخضع كلاهما حاليا للعلاج.

وفور حدوث الواقعة، توجه الدكتور أحمد فوزي نقيب أطباء سوهاج إلى المستشفي وقام بصحبة مدير المستشفى الدكتور جمال القريشي بعمل محضر تعدي على منشأة حكومية، وتعدي على موظف أثناء تأديه عمله في قسم أول سوهاج المجاور للمستشفي، فيما أوضحت نقابة الأطباء، أن أهل السيدة حاولوا الاعتداء مرة ثانية على الأطباء داخل نقطة شرطة المستشفى لإجبارهم على الصلح.

من جانبها، أكدت نقابة الأطباء، رفضها لاستمرار سلسلة الاعتداءات المتكررة على الأطباء أثناء تأدية عملهم، مستنكرة استمرار البلطجة عليهم في أماكن عملهم. وطالبت النقابة بتفعيل نظام فعّال لتأمين المستشفيات حتى يستطيع الأطباء تأدية عملهم، من خلال إقرار قانون تشديد عقوبة الاعتداء على المنشآت الطبية، والذي تقدمت النقابة بمسودته لوزارة الصحة.

ولفتت النقابة إلى أن الطبيب رأفت الشرقاوي الذي أصيب بكسر في الكاحل هو الطبيب المثالي على مستوي محافظة سوهاج.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق