555555555555555

اخبار مصر : نموذج محاكاة الأمم المتحدة و«قومي المرأة» في «طب القاهرة»

المصرى اليوم 0 تعليق 78 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظم طلاب كلية الطب بجامعة القاهرة الحفل الختامي لنموذج محاكاة الأمم المتحدة للمرأة «MUNWOMEN»، السبت، بحضور الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، والسفير الدكتور جمال بيومي والدكتورة منال العبسي، رئيسة جمعية نساء مصر العمومية.

وأعربت الدكتورة مايا، خلال كلمتها، عن سعادتها البالغة بهذا النموذج وهذه الفكرة التي وصفتها بالرائدة، وأوضحت أنها عملت بهذا النموذج منذ بداية تسميته «يونيفم»، كما أشارت إلى الدور الذي قامت به مصر لإيجاد برنامج للمرأة بالأمم المتحدة، من خلال جهود السيدات المصريات على رأسهم الدكتورة ودودة بدران والدكتورة فرخندة حسن، حيث عملن على المطالبة بإستقلالية المرأة، مؤكدة أن أي دولة لن تنهض إلا بوجود أولوية للمرأة بها.

واختتمت كلمتها بشكر الشباب لمساندتهم لهذه القضية وأعلنت أن المجلس القومي للمرأة مستعد لاستضافة هؤلاء الشباب ودعمهم بالمحاضرات والتدريب اللازم لهم معللة أن هذا الجيل هو الذي سيقود مصر في المستقبل.

بدوره، أكد الدكتور جمال بيومي فخره بهذه التجربة وإعجابه الشخصى بالنموذج لأنه كان بالدفعة الأولي بوزارة الخارجية التي كانت فيها إمرأة.

وفي نهاية الحفل ذكرت الدكتورة منال العبسي أن المرأة تساهم بكل طاقتها في بناء المجتمع وهو دور لا يمكن إغفاله، وأضافت أن للمجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي عدة رسائل مهمة ومنها تعزيز دور المرأة على أرض الواقع والتنسيق بين الوزارات المعنية وتوصيل احتياجاتهن لصناع القرار.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق