فيسبوك اخبار ليبيا

في سابقة هي الأول من نوعها .. سيدة ليبية تضع 3 أطفال بمستشفى تاكنس العام

وال البيضاء 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة



تاكنس 24 أبريل 2019 _(وال) – في سابقة هي الأولى من نوعها بمستشفى تاكنس العام، وضعت سيدة  ليبية من بلدة البياضة  3 أطفال، تؤكد التقارير الطبية أنهم بصحة جيدة   .

وقال مدير المكتب الإعلامي بمستشفى تاكنس العام  الزبيد الراشد :  إن الأم وضعت صغارها بمستشفى تاكنس  ببلدية جردس العبيد  يوم الأحد الماضي، مشيراً أن الأبوين اللذين استقبلا الأطفال الثلاث ، لم  ينجبا من قبل رغم زواجهم لمدة 5  أعوام، ولذلك كان خبر هذا الحمل بمثابة صدمة لكليهما، ولكن المفاجأة الأكبر تمثلت بأن الأم حامل في ثلاث أطفال دفعة واحدة.

وأضاف الزبير : ” إن الأم  الثلاثينية العمر لم تخضع لأي علاج أو تلقيح اصطناعي، لذا تمحور الهدف الأوحد للزوجين حول صحة الأم وقدرتها على أن تحمل كل هذه الأجنة بسلامة، لكون الحمل بأكثر من جنين واحد يزيد من خطر الولادة المبكرة ،وما يرافق ذلك من تداعيات ومضاعفات، علمًا بأن هذه الأم قد أنجبت طبيعيا على يد القابلة “هدى ” مصرية الجنسية .

وقد تكللت الولادة بالنجاح، والأطفال الثلاث بحالة مستقرة، وهم فتي  و2  فتيات انضموا إلى العائلة الحديثة ،وهو ما حث  إدارة المستشفى إلى تقديم هدايا رمزية للأسرة تمثلت في حقائب مُجهزة بما يحتاجه الطفل  في المراحل المبُكرة من مستلزمات خاصة .

يذكر أن المستشفى العام المُستحدث من وزراه الصحة بالحكومة المؤقتة يواصل فى إجراء عمليات ولادة كل يوم ثلاثاء منذ  افتتاح غرفة العمليات منذ 3 أسابيع، وقد اجري حتى الآن 12 عملية قيصرية و45 حالة ولادة طبيعة . (وال – تالكنس) أ ف/ ع ع

 

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com