اخبار ليبيا رمضان

صالح يعرب للملك سلمان عن إدانته الشديدة لإستهداف الحوثيين مرافق نفطية في السعودية

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا -أعرب رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح مساء الثلاثاء عن إدانته الشديد للهجوم الإرهابي الذي إستهدف محطات ضخ النفط بالمملكة العربية السعودية .

وفي بيان وبرقية موجهة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإطلعت عليها المرصد أعرب صالح عن ” إستنكاره بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي طال محطات ضخ النفط بالمملكة العربية السعودية بواسطة طائرات مُسيرة عن بُعد ” .

وقال صالح بأن ” هذه العملية محاولة من قوى الإرهاب الجبانة ضرب أمن وإستقرار الشقيقة المملكة العربية السعودية والمنطقة معرباً عن تضامنه والشعب الليبي ووقوفه الكامل مع الأشقاء بالمملكة حكومةً وشعوباً حيال أي عمل يُهدد أمنها وإستقرارها  “.

وأعلن خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، تعرض محطتي ضخ خط أنابيب نفط لهجوم إرهابي من طائرات “درون” بدون طيار مفخخة.

ومن جهتها أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثية” مسؤوليتها عن هجوم بطائرات مُسيّرة على محطتين لضخ النفط في السعودية  حسبما أفادت وكالة “رويرز” البريطانية.

وقال الفالح -في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”-، إنه “ما بين السادسة والسادسة والنصف من صباح  الثلاثاء التاسع من شهر رمضان المبارك 1440هـ الموافق 14 مايو 2019م، تعرضت محطتا ضخ لخط الأنابيب شرق – غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم من طائرات “درون” بدون طيار مفخخة”.

وأضاف أن “الهجوم أسفر عن حريق في المحطة رقم 8، تمت السيطرة عليه بعد أن خلَّف أضرارًا محدودة”.

وأكد أن شركة النفط أرامكو السعودية أوقفت الضخ في خط الأنابيب، حيث يجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي”.

وأكد الفالح أن “المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان، وأن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وتلك التي وقعت مؤخرًا، في الخليج العربي ضد منشآت حيوية لا تستهدف المملكة فقط، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي، وتثبت مرة أخرى أهمية التصدي لكافة الجهات الإرهابية التي تنفذ مثل هذه الأعمال التخريبية بما في ذلك مليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران”.

وأكد الفالح “استمرار الإنتاج والصادرات السعودية من النفط الخام والمنتجات بدون انقطاع”.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المرصد الليبية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com