http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

أكاديمي: أوروبا لم تستوعب الدرس وتعاملها “فوضوي” في ليبيا

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وصف أستاذ الجغرافيا البشرية بجامعة نوشاتيل السويسرية، إيتيان بيغاي، تعامل الدول الأوروبية مع الهجرة غير القانونية، أنه تعامل هشّ وأن سياسيات أوروبا في علاج الظاهرة يشوبه الخلل العميق والأزمة لا تزال قائمة.

وأجاب بيغاي على سؤال طرحه موقع “سويسرا بالعربي”، إن كانت الأوضاع الميدانية في ليبيا، ستُساهم في ازدياد طلبات الهجرة لأوروبا، بقوله: على أوروبا أن تستفيد من التجربة السابقة التي عاشتها في الأعوام الماضية، وأن تستوعب الدرس وتعمل على معالجة ملف الهجرة بصورة صحيحة.

وطالب أستاذ الجغرافيا البشرية بجامعة نوشاتيل السويسرية، أوروبا بأن تستوعب الدرس الذي عاشته في العام 2015 و2016 مع الأزمة السروية وتدفّق الهجرة إلى أراضيها، وتعمل على تسوية الملف بشكل صحيح.

وتوقّع بيغاي في حديثه، أن أوروبا ستتعامل بشكل فوضوي، كما كان يعمل في السنوات الماضية، وأنها لا تملك خططًا واقعية لإنهاء الأزمة ومعالجتها بطرق عملية ومدروسة.

وتطرّق أستاذ الجغرافيا البشرية بجامعة نوشاتيل السويسرية، إلى الأزمة الأوروبية والانقسام الذي تعيشه في ملف الهجرة، وذكر أن إيطاليا من الدول التي تغلق سواحلها أمام المهاجرين، في دول أخرى تعمل على مساعدتهم، ولكنّ المُحصّلة في نهاية الأمر، أن لا اتفاق بين الدول الأوروبية، ولهذا ما يزال ملف الهجرة غير القانونية، ملفا مفتوحا وقابلاً لأي تطورات مأساوية، قد تحدث.

وأكد بيغاي في حديثه لموقع “سويسرا بالعربي”، أن بلده مستعد بشكل جيد لقبول طلبات الهجرة، ولديها خطة طوارئ لحماية عشرات الآلاف من الأشخاص. مشيرا أن سويسرا يُمكنها أيضا أن تلعب دورا دوليًا في احتواء الأزمة التي تمرّ بها أوروبا.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com