اخبار ليبيا رمضان

المشري: حفتر فشل في استيلائه على طرابلس بعد إحباط هجومه بنجاح

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا خالد المشري، إن اللواء المتقاعد خليفة حفتر، قد فشل في تحقيق هدفه في الاستيلاء على العاصمة الليبية طرابلس، وأن هجومه عليها قد أحبط بنجاح.

وأضاف المشري في لقاء مع صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن المرحلة المقبلة ستشهد تقدما لقوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني، وتطورا بالغ الأهمية على الصعيد العسكري.

وأوضح رئيس الأعلى للدولة أن هذه الحرب لم تكن متوقعة، مضيفا أنه كلما مر الوقت، كلما ازداد تحسن الأداء العسكري لقوات الجيش الليبي.

وأكد المشري أن بعض الطائرات المسيرة التجارية قد وظفت في الخطوط الأمامية لأغراض المراقبة، قائلا إن هناك تطورا لافتا في القدرات الجوية للجيش الليبي.

وأشار رئيس الأعلى للدولة أن هذه الحرب هي ضد الدكتاتورية العسكرية وأن التاريخ يعيد نفسه، مضيفا أنه يتم إعادة تهيئة العربات لاستعمالها في أغراض عسكرية، كما تم تطوير الأسلحة في الورش والمصانع، على غرار ما حدث في حرب التحرير ضد كتائب القذافي.

ولفت المشري إلى أن الدفاع عن العاصمة طرابلس مستمر، مضيفا أنه سيتم إخراج ميليشيات حفتر من مدينتي ترهونة وغريان جنوب طرابلس.

وتابع رئيس الأعلى للدولة أنه بمجرد دحر هذه الميليشيات الغازية للغرب، فإن ذلك لا يعني نهاية الحرب، بل سيؤدي ذلك لنهاية حفتر حتى في الشرق الليبي.

شاركها

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com