فيسبوك اخبار ليبيا

الناطق باسم قوة حماية سرت: مستعدون لصد أي هجوم إرهابي يستهدف مدينة سرت

ليبيا الخبر 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

أكد الناطق باسم قوة حماية وتأمين سرت طه حديد، أن القوة بجميع وحداتها على أهبة الاستعداد، لصد أي هجوم إرهابي يستهدف المدينة، ويعرض حياة المدنيين للخطر.

وأضاف حديد أن محاولة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر اقتحام مدينة طرابلس، جعل التنظيم ينشط في تلك المنطقة، ويتحرك بحرية تامة، وقام بأكثر من عملية واستهدف أكثر من بوابة.

 وأوضح حديد أن القوة لاحقت تنظيم داعش بأكثر من 90 دورية داخل الصحراء، وقطعت فيها آلاف الكيلومترات، وتمت مداهمة العديد من المعسكرات الخاصة بهم، كما تم إبطال عدد من الصواريخ المعدة لاستخدامها في المفخخات.

وقال الناطق باسم القوة إنهم رصدوا أحد المواقع التي يتجمع بها التنظيم، ويستخدمها معسكرا للتدريب والتفخيخ جنوب غرب سرت، وبالتنسيق مع الشركاء الدوليين، الذي استهدف في يناير 2017 م، وقتل فيه ثمانون من عناصرهم، وقبض على اثنين منهم.

وأشار حديد إلى أنه جرى رصد أحد معسكرات التنظيم جنوب شرق مدينة سرت، مضيفا أنه تم استهدافهم جوا وبراً، بعد جمع المعلومات عليهم وقتل منهم تسع أشخاص.

وأضاف الناطق باسم القوة أن الضربات الدقيقة للتنظيم جعلت التنظيم يتجه ناحية الأودية القريبة من بني وليد، ورصدت تحركات لعدد من قادة التنظيم الذين فروا من من سرت قبل وصول قوات البنيان لها، مضيفا أنه تم استهداف القياديين بالتنظيم  عبدالعاطي الكيوي، ووليد أبوحريبة بالقرب من بني وليد.

وتابع حديد أنه رصد مؤخرا تحركات لعناصر التنظيم باتجاه الجنوب، وأطلقت عديد التحذيرات بشكل رسمي عبر وسائل الإعلام عن تحركات مشبوهة يعتقد أنها لتنظيم داعش.

ولفت الناطق باسم القوة أنهم رصدوا خلال الأسبوع الماضي مكالمات لأشخاص ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي، يهددون بالانتقام من خسارتهم في سرت، وأنهم سيقومون بعمليات داخل سرت، مضيفا أنه بعد تتبع المكالمة تبين أن الاتصال قد أجري من داخل مدينة بنغازي.

وطمأن حديد أن لقوة حماية وتأمين سرت دوريات مستمرة ثابتة ومتحركة جنوب وشرق وغرب المدينة، لرصد ومتابعة أي تحركات لأي قوة تحاول الاقتراب من سرت، موضحا أن كل التحركات في محيط المدينة مرصودة، ولديهم كل المعلومات، وأنه قبل أسبوعين رصدت طائرة استطلاع وتجسس شرقي سرت تم التعامل معها وإسقاطها.

شاركها

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com