تويتر اخبار ليبيا

الجمعية العامة للأمم المتحدة قلقة من انقطاع المياه عن طرابلس وبعض المدن

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها من انقطاع إمدادات مياه النهر الصناعي عن طرابلس، بعد إغلاق صمامات المياه التي تغذي العاصمة وغيرها من المدن الليبية من قبل مجموعة تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر في الجنوب الليبي.

وأوضح الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في مؤتمر صحفي أن انقطاع المياه عن العاصمة طرابلس وبعض المدن قد يؤثر على قرابة مليوني شخص بشكل مباشر بسبب عدم تمكنهم من الحصول على المياه.

وأعلن دوجاريك  أن بعض المناطق والأحياء في العاصمة طرابلس بدأت تشهد بالفعل انخفاضا في تدفق المياه.

واضاف الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنه من المتوقع أن يكون التأثير كبيرا وواسعا في اليومين القادمين في حال استمرار إغلاق المياه من قبل المجموعة المسلحة التابعة لحفتر.

وكانت منسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا، ونائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، ماريا ريبيرو، قد دانت إيقاف ضخ مياه النهر الصناعي إلى العاصمة الليبية طرابلس، مما أدى إلى قطع إمدادات المياه عن مئات الآلاف من الليبيين.

وذكرت منسقة الشؤون الإنسانية جميع الأطراف بالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان، مضيفة أن مثل هذه الاعتداءات على البنى التحتية المدنية الأساسية لحياة المدنيين، يمكن أن ترقى لجرائم حرب.

شاركها

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com