اخبار ليبيا فيسبوك

الصحة العالمية تدين مقتل عاملين صحيين في اشتباكات طرابلس

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

دانت منظمة الصحة العالمية بشدة مقتل وإصابة عاملين صحيين، كانوا يهرعون لإنقاذ مصابين في العاصمة الليبية طرابلس، وسط الصراع المسلح المستمر في المدينة.

وقالت المنظمة في بيان لها إن اثنين من العاملين الصحيين قتلوا، وأُصيب ثلاثة آخرون الخميس الماضي، عندما تعرضت سيارتا إسعاف للقصف، في منطقة طريق المطار جنوب طرابلس.

وأضافت المنظمة أن إحدى سيارات الإسعاف أصيبت، مما تسبب في مقتل طبيب على الفور، كما قُصفت سيارة إسعاف أخرى، أُرسلت لنقل المصابين من الهجوم الأول، مما أسفر عنه مقتل أحد المسعفين، وإصابة طبيب واثنين آخرين على متنها.

من جهته قال ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا جعفر حسين، إن الخميس الماضي كان يوماً حالكاً بالنسبة للعاملين الصحيين في طرابلس، مضيفا أن هذا انتهاك مروع وغير مقبول للقانون الدولي الإنساني.

وأوضح حسين أنه منذ بداية النزاع المسلح، قُتل ستة من العاملين الصحيين وأصيب سبعة آخرون، فيما تأثرت 14 سيارة إسعاف وتم إخلاء اثنين من المرافق الصحية بسبب القتال.

وطالب ممثل المنظمة في ليبيا جميع أطراف النزاع  بممارسة ضبط النفس، والحذر لضمان عدم استهداف العاملين الصحيين والمرافق الصحية في القتال.

شاركها

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com