فيسبوك اخبار ليبيا

داخلية الوفاق: رصدنا مجموعات دينية متشددة تقاتل في صفوف حفتر

ليبيا الخبر 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

قالت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، إنها تلفت عناية الرأي العام المحلي والدولي، وبعثة الأمم المتحدة، وسفارات الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وفريق العقوبات التابع له، إلى وجود مجموعات دينية متشددة، تقاتل في صفوف اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأضافت الداخلية في بيان لها أن هذه المجموعات تنطلق في حربها على العاصمة طرابلس، من فتاوى دينية تعتبر المدافعين عن طرابلس خارجين عن الدين، ويجيزون قتلهم ويشجعون عليه في شكل فاضح من أشكال التطرف والإرهاب.

وتابعت الوزارة أنها رصدت عددا من زعماء عصابات تهريب البشر، وتسيير الهجرة غير الشرعية من ضمن المشاركين بقوة مع المهاجمين على العاصمة طرابلس.

وجددت وزارة الداخلية التزامها الكامل بتنفيذ أوامر الضبط والإحضار  الصادرة عن مكتب النائب العام، المتعلقة بالمتهمين في قضايا الإرهاب، وسائر القضايا الجنائية، والتنسيق المستمر فيما يتعلق بالمطلوبين دوليا.

وأوضحت الوزارة أنها اتخذت ما يلزم من تدابير، لتكثيف التحري والبحث لضبط العناصر المطلوبة التي نشطت مؤخرا، مستغلة الفوضى الناجمة عن هجوم حفتر على طرابلس.

وبينت الداخلية أنها تمكنت من ضبط عدد من المنتمين لتنظيم الدولة الإسلامية خلال الشهر الماضي، ومن بينهم أمير ما يعرف بديوان الحسبة بالتنظيم، إضافة إلى عنصر آخر من تنظيم القاعدة.

شاركها

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com