555555555555555

اخبار ليبيا : أربع بلديات تسعى لاستكمال مشروع خط النهر الصناعي أجدابيا - طبرق

الوسط 0 تعليق 60 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تسعى بلديات طبرق وبئر الأشهب وإمساعد وأم الرزم، إلى مواصلة إكمال ومد خطوط المياه من مشروع النهر الصناعي إليها عبر خط أجدابيا - طبرق.

وبحث اليوم الأحد بمقر بلدية طبرق عمداء بلديات طبرق الناجي مازق، وبلدية بئر الأشهب فتح الله خطاب، مع مجلس إدارة مشروع النهر الصناعي، بحضور عدد من الفنيين والمهندسين التابعين للبلديتين إمكانية إكمال مشروع خط النهر الصناعي أجدابيا - طبرق.

وقال عميد بلدية طبرق الناجي مازق لـ«بوابة الوسط» إن بلدية طبرق والبلديات المجاورة لها تسعى لاستكمال مشروع خط النهر الصناعي أجدابيا - طبرق «المتعثر منذ فترة ولا نعرف السبب الحقيقي وراء ذلك»، مؤكدًا أن المدينة والمناطق المجاورة لها تعاني أزمة حقيقية جراء نقص مياه الشرب، بسبب تهالك محطة تحلية مياه البحر وعدم صيانتها.

اجتماع بلدية طبرق وبئر الأشهب مع مجلس إدارة شركة النهر الصناعي بطبرق (بوابة الوسط)

وأضاف مازق أن المجتمعين اتفقوا على تشكيل لجنة من عمداء البلديات الأربعة (طبرق وبئر الأشهب وإمساعد وأم الرزم)، وأعضاء مجلس النواب عن الدائرة الأولى لعقد اجتماع عاجل مع رئيس الحكومة الموقتة عبدالله الثني ومحافظ مصرف ليبيا المركزي بالبيضاء ووزير المالية بالحكومة الموقتة لمتابعة المشروع.

وأشار عميد بلدية طبرق إلى أن المجتمعين اتفقوا أيضًا على ضرورة البحث عن بدائل أخرى لتمويل المشروع، مشيرًا إلى أن الأيام القادم ستشهد افتتاح مكتب لإدارة النهر الصناعي بطبرق ليكون حلقة الوصل بين البلديات المستهدفة من المشروع.

اجتماع بلدية طبرق وبئر الأشهب مع مجلس إدارة شركة النهر الصناعي بطبرق (بوابة الوسط)

وذكر مازق أن المجتمعين طالبوا «بتفعيل القرارين (603) و(239) لسنتي 2009 و2010 م بشأن تمويل مشروعات جهاز تنفيذ وإدارة النهر الصناعي»، مضيفًا أنه سيجري «إعداد ميزانية تقديرية من قبل إدارة النهر استنادًا للقرار رقم 59 لسنة 2015 م بشأن الإذن لجهاز النهر بالتعاقد على إمداد منطقة الجغبوب بالمياه من البئرين 1 و5».

يشار إلى أن الحكومة الموقتة أعلنت خلال الأيام الماضية عن توصلها إلى اتفاق مع شركة «ميراج» الأميركية المتخصصة في تحلية مياه البحر باستخدام الطاقة الشمسية، للشروع في بناء محطة لتحلية المياه في مدينة طبرق.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق