555555555555555

اخبار ليبيا : الولاياتُ المتّحدة ترسلُ أسلحة وعربات مصفّحة لدعم مليشيات الوفاق الوطني

وال البيضاء 0 تعليق 235 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لندن 14 أغسطس 2016 (وال) – أبحرت السفينة “أوشن غراند” الأمريكية من ميناء ليفورنو الإيطالي موجهة دفتها نحو شمال أفريقيا، وعلى متنها أكثر من 100 سيارة مصفحة ومجهزة بأحدث التقنيات والمعدات الحربية، إضافة إلى عدد هائل من المعدات والاسلحة المختلفة، بينها صواريخ وأدوات للرؤية الليلية وغيرها.

ونشر موقع إيلاف الإلكتروني صور حصريًا للآليات العسكرية إلى جانب الباخرة التي رست يومي الأربعاء الموافق للثالث من أغسطس الجاري في ميناء ليفورنو الإيطالي، وعمل طاقمها المكون من نحو 200 بحار على تحميل المعدات التي صُفّت بتنظيم خاص على الرصيف.

أدخلت العربات والمصفحات ثم الحاويات التي تحوي، بحسب الطاقم، أسلحة ومعدات عسكرية ضمن صفقة سلاح لصالح بلد عربي.

يرجّح نائب قبطان هذه السفينة – ويستدل من ملامحه أنه أميركي من أصل آسيوي – أن تكون مرسلة لدعم القوات الشرعية الليبية.

وتتبع سفينة “غراند أوشن” التجارية لشركة “كرولي شيب مانجمانت إنك”، وهي مختصة بنقل المعدات العسكرية، وتستخدمها شركات الصناعات العسكرية الأميركية والأوروبية، وتنقل معدات وصواريخ وغيرها إلى البحر المتوسط وبحر العرب والخليج العربي، وذلك بحسب تحريات خاصة أجرتها “إيلاف” في شأن الباخرة وملكيتها.

تحمل “غراند أوشن” العلم الأمريكي خلال إبحارها، وتبقى وجهتها غير معروفة، إذ ترفض الشركة المشغلة الافصاح عن ذلك محاولةً التملص من الإجابة عن أسئلة وجهتها “إيلاف” في هذا الصدد، ومستغربةً في الأساس معرفة “إيلاف” بمعلومات عن حمولة السفينة.

لا بد من أن تأتي حمولة السفينة من آلاف المعدات والآليات والسيارات المصفحة ضمن صفقة مع دولة أو جهة حكومية، وتصنع شركة عسكرية هذه الآليات الأميركية في إيطاليا وتجمعها بحسب طلب الجهة المعنية؛ ليتم نقلها بحرًا عبر محطات مختلفة، فلا يكشف أمر الباخرة وحمولتها. (وال – لندن) ع م

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق