555555555555555

اخبار ليبيا : الأمين العام للأمم المتحدة يعين الليبية ” هاجر شريف ” استشارية لقرار مجلس الأمن

وال البيضاء 0 تعليق 174 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

كالغاري 14 أغسطس 2016 (وال) _ عين الأمين العام للأمم المتحدة ” بان كي مون ” فريقا استشاريا جديدا من الخبراء لإجراء دراسة مرحلية للتقدم المحرز في قرار مجلس الأمن الدولي حول الشباب .

ونقلا عن مركز أنباء الأمم المتحدة قال ” بان كي مون” في كلمة ألقاها خلال زيارته لجامعة ” كالغاري ” بكندا بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي صادف يوم الجمعة الماضية : بأن الشباب يمكنهم كسر الحواجز والتواصل عبر الانقسامات والمضي بالتفاهم .

لذلك أنا أعلن اليوم عن أسماء التشكيلة الاستشارية الجديدة التي تضم عددا من الشباب العرب لدراسة التقدم في هذا القرار التاريخي , وهم : حسين مرتجى من دولة فلسطين و سليم سلامة من سوريا و هاجر شريف من ليبيا وإكرام بن سعيد من الجمهورية التونسية .

وأضاف الأمين العام قائلا :  بأن نصف أعضاء الفريق الذين تم اختيارهم قد نجوا من الصراع الدائر في بلدانهم والبعض منهم أصيبوا في الحرب والبقية لاجئون .

وأشار مون بأن تعيينهم جاء في الوقت الذي تستمر فيه مستويات البطالة بين الشباب في الارتفاع بالإضافة إلى القلق إزاء انخفاض الرواتب المرتبطة بالوظائف على الصعيد العالمي .

والجدير بالذكر أن المجلس الدولي قد اعتمد بالإجماع القرار (2250) في شهر ديسمبر عام 2015 بشأن الدور المهم والايجابي الذي يلعبه الشباب والمرأة في صون وتعزيز الأمن والسلم الدوليين . (كالغاري _وال)

أج

 

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق