555555555555555

اخبار ليبيا : استقالة الحبري من عضوية مجلس أمناء المؤسسة الليبية للاستثمار

الوسط 0 تعليق 180 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت وكالة الأنباء الليبية في البيضاء، اليوم الأحد، إن محافظ مصرف ليبيا المركزي في البيضاء، علي محمد سالم الحبري، قدم استقالته من عضوية مجلس الأمناء في المؤسسة الليبية للاستثمار، التي تبلغ قيمة استثماراتها 67 مليار دولار أميركي.

وبرر الحبري، وفق الوكالة، استقالته لأسباب عدة من بينها ظهور تطورات غير معتادة في عمل المجلس والضغوطات التي يتعرض له أعضاؤه والتي كان آخرها ما تعرض له رئيس مجلس إدارة المؤسسة حسين بوهادي.

وكشف محافظ مصرف ليبيا المركزي في البيضاء في استقالته أن رئيس المؤسسة المستقيل حسين بوهادي، تعرض لضغوطات واحتجزت أوراقه الشخصية، وأجبر على عقد مجلس الإدارة بهدف تعيين مدير عام بالإذعان ودون المعايير، بحسب الوكالة.

وتأتي استقالة الحبري بعد يومين من تقديم بوهادي لاستقالته التي أعلن عنها يوم الجمعة الماضي من رئاسة المؤسسة الليبية للاستثمار، معللاً قراره بأن الجهات المسؤولة في الدولة لم تتمكن من القيام بواجبها في تأمين العمل ودعمه بسبب تضارب التوجهات السياسية المتعارضة والمختلفة.

ووفق الوكالة فإن محافظ مصرف ليبيا المركز في البيضاء كان قد علق عضوية في مجلس أمناء المؤسسة مطلع العام الجاري بعد احتجاجه على بعض القرارات الصادرة من المجلس.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق