555555555555555

اخبار ليبيا : قِمة مُرتقبة بَين الهِلال والنّصر لتَحديد هَوية المُتأهل للدَور الخُماسي

وال البيضاء 0 تعليق 62 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 15 أغسطس 2016 (وال)- يلتقي مساء اليوم فريقا الهلال والنصر على أرضية ملعب شهداء بنينا، ضمن حساب الجولة التاسعة والأخيرة من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في مجموعته الأولى، لتحديد هوية الفريق المتأهل رفقة الأهلي بنغازي إلى الدوري الخماسي .

ويأمل كلا الفريقين تحقيق الانتصار ومواصلة المشوار بدور الأضواء الليبي، حيث يدخل فريق الهلال محتلاً الترتيب الثاني برصيد 15 نقطة، فيما سيخوض النصر اللقاء وهو يحتل المركز الثالث برصيد 14 نقطة .

وتعد هذه المواجهة المرتقبة بين أبناء المدربين عبد الحفيظ أربيش مدرب الهلال ومدرب النصر التونسي منير أشبيل مباراة مصيرية وحاسمة، إذ يحتاج الهلال إلى تعادل لضمان التأهل لدور الخماسي، في حين يحتاج النصر لنقاط المباراة حتى يرضي جماهيره، لكي ينسى خسارة ديربي بنغازي، وفتح صفحة جديدة بالتأهل للخماسي .

ويعول مدرب فريق الهلال عبد الحفيظ أربيش المدجج بالنجوم، على لاعب خط الوسط المايسترو فيصل البدري، بالإضافة إلى مهند بوعجيلة وهداف المجموعة عبد السلام الفيتوري، في حين يعول التونسي منير أشبيل على أبرز لاعبي الفريق المهاجم مفتاح طقطق وخالد مجدي، بالإضافة إلى سالم روما هداف الفريق وإبراهيم الحاسي ” هامي ” في الذي يحتمل مشاركته في المباراة .

وقال الإعلامي الرياضي عمر فكرون- لوكالة الأنباء الليبية-  “إن الهلال والنصر تقابلا في الدوري الليبي في 53 مناسبة، وكان النصيب الأكبر في الانتصار لفريق النصر الذي حقق الفوز في 26 مناسبة، وتفوق الهلال في 8 مناسبات، وتعادل الفريقان في 19 مقابلة .

وأضاف فكرون ” أن 53 مباراة في إطار مباريات الدوري فقط، وكانت بدايتها عام 71، وتعد بالحصيلة الطيبة بين الفريقين، وقد تم تسجيل قرابة 118 هدفاً في المباريات التي لعبت، والنصر سجل 75 هدفاً والهلال سجل 43 هدفاً .

وأوضح فكرون “أن مباراة اليوم لا تقبل القسمة على اثنين، ويريد كل فريق الظفر بورقة التأهل والدخول إلى دور الخماسي، والفريقان يمتلكان العديد من الأسماء القوية، والتي بإمكانها إحداث الفارق في أية لحظة ” . (وال- بنغازي)  س أ /  ر ت

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق