555555555555555

ألمانيا تدرس المشاركة في تدريب خفر السواحل الليبية

ليبيا المستقبل 0 تعليق 92 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وكالاتتدرس ألمانيا حاليا نوعية مشاركتها في تدريب قوات خفر السواحل الليبية، وذلك ضمن مهمة "صوفيا" البحرية الأوروبية. والهدف الأول من ذلك الحد من الهجرة الشرعية من ليبيا إلى أوروبا.

تدرس ألمانيا بشكل حثيث إمكانية مشاركة الجيش الألماني في مهمة للاتحاد الأوروبي لتدريب قوات خفر السواحل الليبية. وذكرت مصادر حكومية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن وزارة الدفاع الألمانية تدرس حاليا نوعية الدعم الذي يمكن تقديمه، مضيفة أن القرار النهائي من المحتمل جدا الإعلان عنه خلال الأسابيع المقبلة. وستندرج المشاركة الألمانية ضمن مهمة "صوفيا" البحرية الأوروبية. ورفضت وزارة الداخلية الألمانية الإدلاء بأي تفاصيل في هذا الخصوص لوطالة الأنباء الألمانية لكنها أكدت في الوقت ذاته، أن عملية الدراسة الجارية.

ويأمل الاتحاد الأوروبي في الحد من الهجرة غير الشرعية من أفريقيا عبر دعم قوات خفر السواحل الليبية، التي لم تعد فعّالة بسبب المعارك في ليبيا. ووصل إلى أوروبا عبر البحر المتوسط خلال العام الجاري وحده نحو 90 ألف مهاجر. وتعد عملية فرز واختيار القوات التي سيتمّ تدريبها من القضايا التي تبطأ المهمة الأوروبية، إذ يخشى من اختراقات قد تحدث من قبل عناصر إرهابية.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




0 تعليق