555555555555555

اخبار ليبيا : بني وليد ترفض إستقبال مساعدات تحمل علم دولة قطر

المرصد 0 تعليق 97 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مصدر مسؤول فى المجلس المحلي لمدينة بن وليد اليوم الإثنين عن رفض المؤسسات و الجمعيات الخيرية المحلية العاملة فى المدينة إستقبال شحنة مساعدات للنازحين لكونها تحمل علم دولة قطر و  مصدرها هو الهلال الأحمر القطري . 

و أضاف أن الشحنة كانت مقدمة للمدينة عن طريق جمعية الشيخ الطاهر الزاوي للأعمال الخيرية مضيفاً أن مصدرها الأساسي هو صندوق قطر للتنمية الذى يدير حملاته عن طريق الهلال الأحمر القطري و يتعامل مع عدد من المؤسسات الخيرية العاملة فى ليبيا .

و تشهد مدينة وليد أزمة إنسانية حادة تحاول التغلب عليها منذ بداية حالة النزوح من مدينة سرت بعد إنطلاق العمليات العسكرية هناك ضد تنظيم داعش حيث تحتضن المدينة قرابة 4000 عائلة من سرت من غير العائلات التى نزحت إليها من مناطق الحروب الأخرى كبنغازي و بعض مناطق الجنوب .

و فى منتصف مايو الماضي ناشد المجلس المحلي بن وليد ” حكومات ليبيا الثلاثة ” إلى التدخل لإنهاء هذه الأزمة الإنسانية و إرسال المساعدات الطبية و الإنسانية اللازمة .

و عقدت شخصيات بارزة تنحدر من مدينة بن وليد بعد ذلك إجتماعا فى تونس لمعلاجة هذا المختنق فى ظل عجز الحكومات و بحضور رئيس المجلس الإجتماعي لقبائل ورفلة السابق الشيخ محمد البرغوثي و الشيخ صالح معيوف رئيس المجلس الحالي  و د. الهادي بو حمرة عضو هيئة صياغة مشروع الدستور و رئيس نادي الأهلى بنغازي د.العارف النايض سفير ليبيا بالإمارات و رجل الأعمال المهندس المهدي الزيادي .

 

يشار إلى أن  مكتب الإعلام و التوعية و التثقيف الصحي بمستشفى مصراتة المركزي أعلن اليوم الإثنين عن تلقيه شحنة طبية مقدمة من جمعية الزاوي الخيرية تمثلت في أدوية ومستلزمات طبية وأفلام أشعة طبية يبدوا أن الجمعية قدمتها له بالتزامن مع شحنة أخرى أرسلتها إلى بن وليد   .وصول مساعدات طبية من جمعية الزاوي الخيرية إلى مستشفى مصراتة المركزي – 15 اغسطس 2016

شاهد الخبر في المصدر المرصد




0 تعليق