555555555555555

اخبار ليبيا : تقرير روسي: عرض دنماركي لإزالة الأسلحة الكيميائية من ليبيا

المرصد 0 تعليق 73 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ليبيا- تعتزم الدنمارك قيادة العملية البحرية الدولية المدعومة من الأمم المتحدة لإزالة الأسلحة الكيميائية من ليبيا عبر تقديم الحكومة الدنماركية مقترحا إلى البرلمان يهدف إلى الحصول على تفويض برلماني للقيام بهذه المهمة.

تقرير لوكالة الأنباء الروسية ترجمته وتابعته صحيفة المرصد نقل عن وزير الخارجية الدنماركي “كريستيان ينسن” قوله في بيان صدر عنه اليوم الإثنين بأن هذه الخطوة تعزز مساهمة بلاده في إخلاء العالم من الأسلحة الكيميائية.

البيان أكد توفير سفينة نقل لصالح منظمة حظر الأسلحة الكيميائية العاملة على تنسيق الجهود للقيام بهذه المهمة داعيا البرلمان لإقرار المقترح للمساهمة في تمكين الحكومة بالقيام بهذه الخطوة للحد من مخاطر الأسلحة الكيميائية.

الوزير الدنماركي أشار في بيانه لأهمية الإسراع بجهود نقل هذه المواد والأسلحة الكيميائية الخطرة إلى خارج ليبيا لضمان عدم وقوعها بأيادي عناصر المجاميع المتشددة هناك مثل “داعش” وغيرها وإستخدامها لأغراض تدميرية.

و سيتم تقديم المقترح للبرلمان يوم الأربعاء المقبل على أن يتم مناقشته يوم الجمعة المقبل وهو يتماشى مع قرار مجلس الأمن في الـ22 من يوليو الماضي القاضي بسحب مخزون الأسلحة الكيميائية في ليبيا لتدميرها من قبل ألمانيا.

شاهد الخبر في المصدر المرصد




0 تعليق