555555555555555

اخبار ليبيا : صالح افحيمة: مجلس النواب ناقش مقترحًا خاصًا بانتخاب رئيس الدولة

الوسط 0 تعليق 64 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال عضو مجلس النواب صالح افحيمة إن المجلس ناقش خلال جلسته التشاورية، اليوم الاثنين، بمقره الجديد في مدينة طبرق، مقترحًا خاصًا بانتخاب رئيس الدولة بطريق غير مباشر تقدم به النائب يونس فنوش إلى جانب عدد من الموضوعات الأخرى.

وأوضح افحيمة، في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط»، أن المقترح الذي تقدم به النائب فنوش «يقضي بانتخاب رئيس موقت للدولة بطريقة غير مباشر أي من داخل مجلس النواب على أن يكون المترشحون لمنصب رئيس الدولة من خارج المجلس»، مضيفًا أن فنوش «قدم أيضًا مشروع قانون انتخابات بالخصوص».

وأشار افحيمة أن عدد الأعضاء الذين شاركوا في بداية الجلسة «كان 71 نائبًا» وهو ما اضطر رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح الذي ترأس الجلسة إلى اعتبارها «جلسة تشاورية لعدم اكتمال النصاب»، مشيرًا إلى تغيب نائبي الرئيس عن الحضور.

وأضاف أن مناقشات الجلسة التشاورية تمحورت معظم الوقت حول انتخاب رئيس موقت للدولة، وتطرقت كذلك إلى «شرعية لجنة الحوار والاختراقات المتكررة التي يقوم بها المجلس الرئاسي المقترح ومجلس الدولة»، لافتًا إلى أنه أثناء المناقشات «زاد عدد النواب حتى وصل إلى 92 نائبًا وقعوا على كشف الحضور».

وأبدى فحيمة أسفه لوجود بعض النواب خارج القاعة وامتناعهم عن التوقيع أو الدخول للمشاركة في الجلسة حتى لا يكتمل النصاب، مؤكدًا أنهم «من الأعضاء المؤيدين لحكومة الوفاق الوطني».

وذكر افحيمة أن النواب الحاضرين ناقشوا أيضًا عددًا من الموضوعات الأخرى، كان من بينها مشكلة السلع التموينية في المنطقة الغربية التي قال إن «الحكومة الموقتة لم تتعامل معها كما يجب»، مضيفًا أن المجلس «اقترح تشكيل لجنة لمتابعة الأمر مع الحكومة الموقتة».

وتوقع افحيمة أن يتمكن مجلس النواب قريبًا من عقد جلسة مكتملة النصاب رغم الصعوبات التي يمر بها، مدللاً على رأيه قائلاً: «إن صوت العقل أصبح هو الغالب لدى العديد من النواب من مختلف الأطراف».

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق