555555555555555

اخبار ليبيا : النّصرُ يقتحمُ الخماسي بثلاثيّة في شباك كبلان

وال البيضاء 0 تعليق 752 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 15 أغسطس 2016 (وال) – حقق فريق النصر فوزاً هاماً مستحقاً علي جاره فريق الهلال بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك في قمة مباريات الجولة التاسعة والأخيرة من المجموعة الثانية من الدوري الليبي لكرة القدم، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم علي أرضية ملعب شهداء بنينا ببنغازي.

الفريقان دخلا اللقاء بصافرة الحكم – عبد الله الفضيل – وكل منهما يمني النفس في التأهل إلى الدور الخماسي لمرافقة فريق الأهلي في مرحلة التتويج، ومنذ البداية بادر الهلال بمباغتة فريق النصر وأفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة، وذلك عن طريق رأسية المهاجم أكرم الزوي الذي استثمر الكرة المرفوعة من لاعب الوسط فيصل البدري.

هدف الزوي أربك حسابات لاعبي النصر ومدربهم التونسي منير أشبيل الذي حاول إنقاذ فريقه الذي أصبحت كراته جميعها عشوائية، يغلبها طابع السرعة، وذلك لأجل تعديل النتيجة والعودة للمباراة التي سيطر علي الهلال متناقلاً الكرة بأريحية تامة يقودها فيصل البدري.

واصل الهلال ضغطه على النصر، وشكل  اللاعب فيصل البدري والمهاجمان أكرم الزوي وعبد السلام الفيتوري خطورة على مرمى عمار مسعود الذي بدوره أبعد كرة المهاجم عبد السلام الفيتوري المنفرد بالمرمى، تليها تسديدة أكرم الزوي التي علت العارضة بقليل في الوقت الذي حاول لاعبي النصر العودة للقاء، لكن هجماتهم على مرمى أمحمد كبلان كانت عقيمة لتنتهي بعدها دقائق الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف وحيد.

الشوط الثاني

وبيّن شوطي المباراة أجرى المدرب التونسي منير أشبيل تغيير في تشكيلته الأساسية حيث أخرج اللاعب عبد الهادي زيدان وأشرك بدلاً منه شرف الدين عطية الذي أحداث الفارق صحبة إبراهيم الحاسي اللذين أعادا الاتزان للفريق ونجحا في تنظيم خطوطه الثلاثة التي كانت متبعثرة في الشوط الأول.

واصل النصر ضغط علي مرمى أمحمد كبلان وكله أمل ورغبة في تعديل النتيجة وأبعدت العارضة رأسية الظهير الأيمن أحمد الكوري التي كادت تخادعه، ومن ثم تسديدة سالم روما التي مرت بجوار القائم الإيسر، وأستمر النصر في ضغطه وأجرى منير أشبيل عدت تغييرات إستحوذ من خلالها علي مجريات اللقاء.

انتفاضة النصر

زاد النصر من وتيرت اللقاء وأصبح أكثر خطورة باحثين عن هدف التعديل، وانتفض لاعبي النصر في آخر ربع ساعة من اللقاء، وتقدموا أكثر نحو مرمى كبلان، ومن كرة ركنية لعبها إبراهيم الحاسي نجح المدافع جبريل البقرماوي وبضربة رأسية تسجيل هدف التعادل وذلك في الدقيقة 78 مودعاً كرته في سقف المرمى.

هدف التعديل أعطى النصر ثقة كبيرة للاعبيه لأجل بلوغ الدور الخماسي، وفي الدقيقة 87 وبمجهود فردي من اللاعب شرف الدين عطية الذي راوغ أكثر من لعب الكرة عرضية نجح الهدف سالم روما بضربة رأسية من تسجيل الهدف الثاني، واستغل النصر ضغط الهلال الباحث عن التعديل ومن كرة حرة مباشرة لعبها المهاجم مفتاح طقطق، ورجعت من العارضة نجح المدافع سعد جبارة تعزيز النتيجة بهدف ثالث، ليعلن بعد الحكم عبد الله الفضيل عبور النصر وإقتحامه للدور الخماسي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

هامي الأفضل

بعد انتهاء اللقاء اختارت صحيفة أخبار أجدابيا لاعب فريق النصر إبراهيم الحاسي الشهير ” هامي ” أفضل لاعب في المباراة، وذلك نظير المردود الذي قدّمه في المباراة طيلة التسعين دقيقة، وجاء تقييم هامي كأفضل لاعب بالمباراة من المدربين والشخصيات الاعتبارية الرياضية اليت كانت حاضرة بالملعب. (وال – بنغازي) س أ/ ع م

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




0 تعليق