555555555555555

اخبار ليبيا : نزيلات سجن الكويفية يعشن ظروفًا قاسية

الوسط 0 تعليق 400 ارسل لصديق نسخة للطباعة

زارت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة لبيك وطني سعاد الغزالي سجن الكويفية، الاثنين، واطلعت على الظروف الإنسانية القاسية التي تعيشها النزيلات من نقص في الملابس ومواد النظافة الشخصية وأدوات تنظيف وترتيب الغرف، إلى جانب حاجة بعض النزيلات لمستلزمات أطفالهن كالقطن وحليب الرضع.

وأفادت الغزالي لـ«بوابة الوسط» أنها اتفقت مع إدارة مؤسسة الإصلاح والتأهيل في الكويفية على إقامة ندوات تثقيفية ودينية وجلسات اجتماعية ونفسية للنزيلات اللاتي رحبن بالفكرة.

كما زارت الغزالي وبصحبتها رئيسة مجلس إدارة مؤسسة «قوة الربيع العربي» سمية المصراتي سجن النزيلات الرئيس الذي تعرض لحريق في وقت سابق بسبب ماس كهربائي بحسب ما ذكره مسؤولون بالسجن، وأكدت أنه يحتاج إلى طلاء وهو أفضل من مكان إقامتهن الموقتة.

وأثنت رئيسة لبيك وطني على تعاون وترحيب القائمين على السجن، وتعاونهم مع مؤسسات المجتمع المدني لخدمة الصالح العام وتحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية لكل أفراد المجتمع.

وكانت رئيسة مجلس إدارة مؤسسة «لبيك وطني» سعاد الغزالي، ورئيسة مجلس إدارة مؤسسة «قوة الربيع العربي»، سمية المصراتي زارتا سجن الكويفية الأحد الماضي للاطلاع على أوضاعهن الإنسانية وتوفير احتياجاتهن.

إحدى غرف سجن الكويفية. (تصوير فاتح مناع)

إحدى غرف سجن الكويفية. (تصوير فاتح مناع)

على اليسار رئيسة مجلس إدارة مؤسسة لبيك وطني سعاد الغزالي بجانبها سمية المصراتي. (تصوير فاتح مناع)

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق