555555555555555

اخبار ليبيا : الغصري : بالاتفاق مع المجلس الرئاسي سيتم تنصيب حاكم عسكري لمدينة سرت

المرصد 0 تعليق 100 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ليبيا – أكد المتحدث بإسم غرفة “عمليات البنيان المرصوص” التابعة للمجلس الرئاسي العميد محمد الغصري دخول القوات يوم أمس لمجمع عمارات الهندية مشيراً لتقدمهم الجزئي بإتجاه العمارة رقم 2 لمحاولة الإشتباك مع عناصر التنظيم، لافتاً إلى تمكن سلاح الجو التابع للغرفة من القضاء على الأهداف الواضحة.

الغصري قال خلال مداخلة هاتفية لنشرة أخبار قناة “توباكتس” أمس الإثنين أن خطة العمليات بحسب القادة الميدانيين تمثلت بتركز القوات في العمارة الهندية أي عمارة الحي رقم 2، مشيراً إلى أنه تم الهجوم على الحي رقم 3 و 1 و شن الطيران الصديق عدة ضربات للقناصة المتمركزين في عمارات الحي رقم 2 و تفجير سيارتين مفخخات قبل وصولهم لقوات الغرفة في اشرة منه لسلاح الجو الامريكي.

و نفى الغصري ما تداولته بعض الإذاعات التى وصفها بـ”المغرضة”  عن تفجير السيارتين و سقوط 15 قتيل من “قوات البنيان المرصوص”مؤكداً على عدم وقوع اصابات أمس مؤكداً أن الوضع غلب عليه الهدوء الحذر في جميع المحاور.

و كشف المتحدث بإسم غرفة “عمليات البنيان المرصوص” عن إحتمالية وجود إشتباكات داخل صفوف داعش نتيجة محاولة بعضهم تسليم نفسه أو الهروب مستدلاً بذلك لسماعهم قبل 3 أيام أصوات اشتباكات تتعالى داخل الحي رقم 2.

و في ختام مداخلتة كشف الغصري عن مقترح بأن يكون هناك آمر عسكري برتبة عميد و برفقة ضباط  لمنطقه سرت لمدة تتراوح بين ستة إلى ثمانيه أشهر بهدف المحافظة على الأمن داخل مدينه سرت بحسب الخطة و الإتفاق مع المجلس الرئاسي القائد الاعلى للقوات المسلحة بحسب قوله.

شاهد الخبر في المصدر المرصد




0 تعليق